"الخارجية" تُوجه اعلانًا هامًا للمواطنين والطلبة الراغبين بالسفر "ترانزيت"

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

رام الله - المشرق نيوز

دعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية، جميع المواطنين والطلبة الراغبين بالسفر "ترانزيت"، إلى إجراء الاتصالات اللازمة مع الجهات المعنية لمعرفة تفاصيل البروتوكول الصحي المعتمد لدى الدولة التي يرغبون بالسفر إليها، خاصة فيما يتعلق بشهادات التطعيم ونوع المطاعيم المعتمدة في الدولة المضيفة، وما يخص مدة فحص (PCR) الخاص بفيروس كورونا.

بدوره أشار المستشار السياسي لوزير الخارجية السفير أحمد الديك، خلال بيان صحفي له وصل "المشرق نيوز" نسخة عنه، إلى أن هذا التوضيح جاء بناءً على عدم تمكن عدد من المواطنين والطلبة من السفر "ترانزيت" للالتحاق بأعمالهم وأسرهم ودراستهم في عديد الدول لأسباب تتعلق بنوع المطعوم أو بالمدة المطلوبة لسريان مفعول فحص (PCR)، فأصبح بعضهم عالقاً في مطارات بعض الدول.

وأهاب الديك، بجميع الطلبة الجُدُد الذين سيلتحقون بجامعاتهم بالخارج بمن فيهم ذوي المنح إلى المبادرة بالاستفسار والسؤال عن طبيعة الإجراءات الصحية الواجب اتباعها، حتى يتمكنوا من دخول هذه الدولة أو تلك، وذلك من خلال الاتصال بجامعاتهم، وبوزارة التعليم العالي.

لافتًا إلى أن فريق عمل مختص في الوزارة وبالتعاون مع وزارة الصحة سيتابع مشكلة الاختلاف بين الدول فيما يتعلق بنوع المطاعيم المعتمدة في كل دولة، على أمل أن يتم تسوية هذه المشكلة وحلها.