اين يقع سجن جلبوع ... موقع سجن جلبوع

اين يقع سجن جلبوع
اين يقع سجن جلبوع

غزة - المشرق نيوز
اين يقع سجن جلبوع السؤال الشاغل للشارع الفلسطيني والعربي بعد تمكن 6 أسرى من الهروب من السجن عبر فتحة نفق حفروه، وفيما يلي تستعرض لكم صحيفة "المشرق نيوز" الالكترونية، أبرز المعلومات حول سجن جلبوع التابع لمصلحة السجون الاسرائيلية.

اين يقع سجن جلبوع

يقع سجن جلبوع العسكري، في شمال فلسطين وقد أُنشأ حديثًا بإشراف خبراء ايرلنديين وتم افتتاحه في العام 2004 بالقرب من سجن شطة في منطقة بيسان.

 ويعد السجن ذو طبيعة أمنية مشددة جدًا، ويُوصف بأنه السجن الأشد حراسة، ويحتجز الاحتلال فيه أسرى فلسطينيين يتهمهم بالمسؤولية عن تنفيذ عمليات داخل أراضي فلسطين المحتلة عام 1948.

,تمكن ستة أسرى فلسطينيين، فجر اليوم، من مغادرة سجن جلبوع التابع لادارة مصلحة السجون الاسرائيلية، عبر نفق تم اعداده خلال الأشهر الماضية وأشرف على ذلك نخبةٌ من المعتقلين الفلسطينيين بينهم القيادي البارز في كتائب شهداء الاقصى زكريا الزبيدي القائد الفتحاوي المعروف في مخيم جنين.

وقالت مصلحة السجون إن هذه المعلومات أولية حيث ملابسات الحادث قيد التحقيق.

 

ونوهت القناة إلى أن زكريا الزبيدي القائد السابق في كتائب شهداء الأقصى (خلايا عسكرية محسوبة على حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح) وعضو المجلس الثوري للحركة من بين الفارين.

وقالت القناة إن الخمسة الباقين ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي، وهم: مناضل يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم العارضة، ويعقوب محمود قدري، وأيهم فؤاد كمامجي، ومحمود عبد الله العارضة.

 

بدورها ذكرت صحيفة معاريف إنّه تم استدعاء قوات كبيرة من الشرطة إلى مكان الحادث التي تقوم حاليًا بعمليات بحث باستخدام المروحيات في المنطقة.

وقال موقع واللا الإخباري إنّ كافة المعتقلين الفارين يقضون عقوبة بالسجن المؤبد (مدى الحياة).