شباب رفح يفوز على التفاح ويحقق ثالث ألقاب الدوري وسط احتفالات من غزة صوب الجنوب

شباب رفح بطل 2.jpg

 

شباب رفح يفوز على التفاح ويحقق ثالث ألقاب الدوري وسط احتفالات من غزة صوب الجنوب

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

تُوِجَ نادي شباب رفح ببطولة الدوري العام الممتاز للمرة الثالثة في تاريخه، بفوزه على نادي التفاح- الهابط للدرجة الأولى، بنتيجة 3-صفر على ملعب فلسطين الدوليّ، في افتتاح الجولة الـ22- الأخيرة للموسم الكرويّ 2020-2021، بحضور جماهيري حاشد، وبمشاركة عدد من الشخصيات الرسميّة والرياضيّة.

وعقب المباراة، تحولت مدرجات الإستاد والملعب إلى اللون الأزرق بلون قمصان الشباب، ودخلت الجماهير محتفلة بالتتويج، حيث حملت مدرب الفريق رأفت خليفة، ولاعبي الفريق في مقدمتهم أحمد الشاعر- صاحب الهدفين، ومحمد أبو دان الذي سجل الهدف الثاني، على الأعناق، وطافوا في جنبات الملعب، وسط الهتافات التي تشيد بأداء الفريق ولاعبيه، وصولاً إلى منصة التتويج، وسط صيحات الجماهير الفرحة، وإلقاء المفرقعات والألعاب النارية وأحبال الزينة احتفاءً بالتتويج الجديد، حيث تواصلت الأفراح المحمولة بالحافلات على امتداد ساحل البحر المتوسط، ومخترقين مدن غزة والنصيرات والزوايدة ودير البلح وخان يونس وصولاً إلى النادي.

وسجل الثلاثية، أحمد الشاعر-ثنائيّة في الدقيقتين 37 و62، ومحمد أبو دان في الدقيقة 48.

وكان شباب رفح فاز باللقبين في موسمي 2012-2013, و2013-2014، وهذا اللقب الـ16 في تاريخه على مستوى الألقاب المحليّة كلِّها.

وكان اتحاد الشجاعية، الذي حقق المركز الثاني، قد فاز بدوره على اتحاد خان يونس على ملعب اليرموك البلديّ، بنتيجة 2-صفر. ولم يكف الفوز الشجاعيَة للتويج باللقب، وكان يلزمه أي نتيجة لمنافسه شباب رفح عدا الفوز، لينال اللقب، إلا أن الشباب أحرز الفوز وتقدمه عليه بنقطة وحيدة حققت له الدوري.

وسجل هدفي الشجاعية، عمر العرعير في الدقيقة 14، وأحمد حرارة في الدقيقة 78.

وبذلك الفوزين، احتل شباب رفح الصدارة، ونال اللقب إلى جانب 6 ألقاب للكأس، برصيد 47 نقطة، فيما جاء الشجاعيّة ثانياً برصيده 46 نقطة، وغادر التفاح البطولة برصيه 11 نقطة في المركز الـ12 الأخير، بينما احتل اتحاد خان يونس المركز الرابع برصيد 32 نقطة.

وفي مباراة ثالثة، فاز شباب جباليا على خدمات رفح 3-2، سجل للفائز طارق العطار-ثنائية في الدقيقتين 71 و93، ومحمد أبو ريالة في الدقيقة 26، ولرفح محمود النيرب 23، ومعتز النحال 28. ورفع شباب جباليا رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث، وبقي خدمات رفح عند 30 نقطة في المركز السادس.

مباريات الأحد

ويلتقي اليوم الأحد، اتحاد بيت حانون الرياضيّ، والصداقة على ملعب بيت حانون البلدي، وخدمات الشاطئ والهلال الفلسطينيّ على ملعب اليرموك البلديّ، والجلاء وشباب خان يونس على ملعب فلسطين الدوليّ.