انتخاب مجلس الادارة الأول لنقابة المدربين الفلسطينيين الموحد على مستوى الوطن

انتخاب مجلس الادارة الأول لنقابة المدربين الفلسطينيين الموحد على مستوى الوطن

غزة / المشرق نيوز

انتخب أعضاء الجمعية العمومية في نقابة المدربين الفلسطينيين لتنمية الموارد مجلس ادارة النقابة الأول الموحد على مستوى الوطن في انتخاباتها الأولى من نوعها، على مستوى الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة.

فقد اختار الناخبون المستوفين شروط العضوية خلال اجتماع الجمعية العمومية للنقابة 11 عضوا يمثلون مجلس الإدارة الجديد من بين 13 مرشحاً تنافسوا على عضوية المجلس.

جاء ذلك خلال الانتخابات التي عقدتها نقابة المدربين الخميس في مقر اتحاد الالمنيوم في مدينة غزة، بحضور اللجنة الانتخابية برئاسة الدكتور ناهض عيد وعضوية كل من انور عزام ومحمد أبو عوض ورامي شنيورة وسندس سويدان وبحضور عدد كبير من المدربين من اعضاء النقابة.

وقد اعلن الدكتور ناهض عيد رئيس اللجنة الانتخابية عن الفائزين بعضوية المجلس الجديد وهم: ماهر شبير ورناد الحلو وإبراهيم السحباني ونبيل اللوح ومحمد العفيفي والياس نصري بابون وياسر العالم ومحمد شبير وحكت المصري ومجدولين ابو شعير ورحاب برهوم.

نقابة المدربين.jpg
 

من ناحيته فقد وصف ماهر شبير رئيس المجلس التأسيسي لنقابة المدربين الفلسطينيين هذه الخطوة بالتاريخية، مؤكداً أن هذه الخطوة هي ثمرة جهود امتدت على مدار سنوات طويلة، نجح خلالها المجلس التأسيسي للنقابة بالحصول على اعتماد الجهات المختصة، بعد أن كان تشكيل جسم نقابي للمدربين الفلسطينيين حلما يراود الكثيرين الذين بات باستطاعتهم اليوم اختيار ممثليهم لعضوية مجلس النقابة.

كما ذكر شبير أنه وبمجرد الإعلان عن تأسيس نقابة المدربين في مايو من العام 2018م تقدم عشرات المدربين من الضفة وغزة في كل التخصصات للحصول على عضوية النقابة، استوفى مائة وثمانون منهم شروط العضوية.

وحول شروط العضوية في نقابة المدربين أوضح شبير أنه وبحسب القانون الأساسي للنقابة يشترط في المتقدم لعضويتها أن يكون فلسطينياً أو عربياً مقيماً في فلسطين، وحاصلاً على المؤهل العلمي اللازم لعضوية النقابة فيما يتعلق بالمهنة، وألا يقل عمره عن اثنتين وعشرين سنة، وأن يتمتع بالأهلية المدنية الكاملة، ويكون حسن السيرة والسلوك من الجهات الرسمية.

يذكر أن نقابة المدربين الفلسطينيين عقدت اتفاقيات تعاون مشترك مع العديد من نقابات المدربين في مختلف الدول العربية، وشاركت مؤخراً في تشكيل اتحاد نقابات المدربين العرب، والذي يمثل رافداً مهما على صعيد خدمة المدربين الفلسطينيين وتطوير قدراتهم التدريبية، اضافة إلى مأسسة منظومة التدريب في عموم الأراضي الفلسطينية.

أعلن مدربون فلسطينيون عن تأسيس نقابة المدربين الفلسطينيين لتنمية الموارد البشرية في فلسطين.

من جانبه اكد الياس بوبان من بيت لحم الفائز بعضوية مجلس الادارة أن النقابة ستحمل على عاتقها مهمة تنمية قدرات الأعضاء وتطوير أدائهم العلمي والعملي، مشيرًا إلى توجه المجلس التأسيسي نحو تقديم الدعم اللازم للدراسات العلمية ذات العلاقة بالعملية التدريبية، ونسج العلاقات المحلية والدولية مع مختلف الخبراء والمؤسسات ذات العلاقة بسوق التدريب، مشيرا إلى نجاح المجلس في بناء شبكة علاقات واسعة مع مدربين دوليين، بما يخدم تطوير المنظومة التدريبية في فلسطين.

وأوضح ان هذه الانتخابات تاتي تزامنا مع تشكيل الهيئة الوطنية للتعليم والتدريب المهني التابعة لمجلس الوزراء التي تعطي أولوية لتطوير قطاع التدريب المهني، في خطوة مهمة لمواجهة البطالة المتفشية كضرورة لموائمة خريجي التعليم العالي مع سوق العمل بالتنسيق مع وزارتي العمل والتعليم العالي ولحاجة السوق لمدربين مهنيين اكفاء.

انتهى