طالع: شروط وآلية التقدم لصندوق إقراض طلبة الجامعات للعام 2021

الجامعة الاسلامية غزة

غزة - المشرق نيوز

بدأ صندوق اقراض التعليم العالي، اليوم الخميس، باستقبال طلبات التقدم لقروض التعليم العالي وفي كافة جامعات الضفة الغربية وقطاع غزة وبعض كليات مدينة القدس المحتلة.

بدوره قال مدير صندوق إقراض طلبة التعليم العالي مراد عيد، صباح اليوم الخميس: إن " الصندوق سيُقدم قروض للطلبة الجامعيين المحتاجين للفصل الدراسي 2021-2022، والتي تصل قيمتها لــ 2 ونصف مليون دينار"
.

وأضاف عيد خلال تصريحاتٍ له تابعها "المشرق نيوز"، أن عملية استقبال طلبات القروض ستستمر من 2021/9/1 حتى تاريخ 2021/10/7 وهو بدء العام الدراسي الجامعي الجديد، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق.

وبيّن مدير صندوق إقراض طلبة التعليم العالي، أن شروط التقدم لقرض التعليم العالي هي أن يكون الطالب قد أنهى فصلًا دراسيًا واحدًا على الأقل في جامعته، ويكون محتاجَا للقرض، لافتًا إلى أنه يُمنع الازدواجية بين المنح والقروض، حيث المستفيد من المنح لا يَحق له الاستفادة من القروض.

موضحًا أن قيمة أقصى قيمة للقرض تصل لـ 1000 دينار، وأدنى قيمة هي 60 دينار، لكل طالب على حدا حسب معايير الحاجة الموحدة التي يعتمدها الصندوق والتي تعتمد على دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وعدد الطلبة الجامعيين، والحالات المُسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية والوكالة حيث تسجل نسبة القرض لهذه الحالات لـ 75%.