أبرز عناوين الصحف العبرية

الصحف العبرية
الصحف العبرية

غزة - المشرق نيوز

تستعرض لكم صحيفة "المشرق نيوز" الالكترونية، أبرز عناوين الصحف العبرية ووسائل الاعلام الاسرائيلية، لليوم الخميس الموافق 2-9-2021، والتي جاءت على النحو الآتي ..

حدشوت بيتخون سديه:
تقارير فلسطينية تفيد بإطلاق قوات الجيش الإسرائيلي النار على عدد من الفلسطينيين وصلوا إلى السياج الفاصل شرق خانيونس ونقل إصابة من المكان.

القناة 7 العبرية: 
الوزير الإسرائيلي هيلي تروبر: المفاوضات مع الفلسطينيين ليست على جدول الأعمال، وابو مازن ليس شريكًا في العملية السياسية.

والا العبري: 
يصوت الكنيست اليوم بالقراءة الأولى على مشروع قانون ميزانية الدولة للعامين 2021 – 2022، والتي يبلغ حجمها نحو تريليون شيكل، وذلك بعد ثلاث سنوات ونصف السنة لم تتم خلالها المصادقة على الميزانية.

- تم التوصل إلى تفاهمات بشأن رفع سن تقاعد النساء، وتم الاتفاق على دفع إصلاحات من خلال توسيع المساعدات بمئات ملايين الشواقل وبضمنها هبات خاصة لنساء في سن متقدم.

معاريف:
المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: "سنمضي قدما في عملية فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية"

روعي كايس: 
صحيفة الأخبار اللبنانية: أول ناقلة وقود تغادر إيران دخلت المياة الإقليمية السورية ومن المتوقع أن ترسو في أحد موانئها، وسيتم نقل الوقود من هناك إلى لبنان.

قناة كان العبرية:
عضو الكنيست إيلي كوهين بشأن مقتل قناص حرس الحدود: "لقد رأينا فوضى أمنية منذ انتخاب نفتالي بينيت رئيسا للوزراء، وهناك رائحة ضعف كبيرة لدى الحكومة، هناك خطوط حمراء تم تجاوزها والحكومة تقف ساكنة".

يسرائيل هيوم:
مستوى الرعاية لمرضى كورونا في إسرائيل آخذ في الانخفاض، بسبب ازدياد عدد الحالات التي تدخل المستشفيات، الكادر الطبي أخذ بالتآكل بشكل خطير والذي يفشل في، توفير الرعاية الطبية الكافية لمرضى كورونا.

إذاعة الجيش:
سفير إسرائيل لدى الأردن، إيتان سوركيس، يقدم أوراق اعتماده إلى العاهل الأردني عبدالله الثاني في عمان.

0404 العبري:
الأحداث في قطاع غزة: دوي انفجارات قوية واندلاع حريق قرب مستوطنة كرم أبو سالم.

قناة كان العبرية:
على الرغم من الارتياح لغزة، تعمل وحدات "الإرباك الليلي" مساء اليوم في رفح - تقول حماس إن التسهيلات الإسرائيلية لقطاع غزة ليست كافية وتطالب بتسهيلات أوسع - وسيصل السفير القطري محمد العمادي إلى غزة غداً الخميس قبيل توزيع أموال المنحة القطرية خلال هذا الشهر.

قناة كان العبرية:
سيعقد لقاء بينيت والرئيس المصري السيسي قريبًا في شرم الشيخ - اتفقت إسرائيل ومصر على أن يكون الاجتماع علنيًا وليس سريًا، وقبيل الاجتماع قامت إسرائيل بسلسلة من التسهيلات تجاه قطاع غزة في ظل محاولة مصرية للتوصل إلى هدوء على حدود القطاع، بما في ذلك قضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين.

إذاعة الجيش:
5 ليال متتالية: تعمل وحدات "الإرباك الليلي" حاليًا على حدود غزة - قوات الجيش ترد لتفريق المتظاهرين.

قناة كان العبرية:
الذكرى السنوية لاتفاقيات "أبراهام": تنوي وزارات الخارجية المعنية إقامة فعاليات بمناسبة التوقيع، كما ستقام فعالية في الأمم المتحدة، حيث طُلب من السفراء الإسرائيليين تسليط الضوء على التعاون المشترك.

القناة 12 العبرية:
اعتبارًا من 1 أكتوبر: من لم يتلقى التطعيم بالجرعة الثالثة سيتم فرض رسوم عليه في العزل.