أبو موسى: أي منشأة اقتصادية لا تلتزم بتلقي التطعيمات ستعرض نفسها للإغلاق

وزارة الاقتصاد
وزارة الاقتصاد

غزة - المشرق نيوز

قال عبد الفتاح أبو موسى الناطق باسم وزارة الاقتصاد الوطني ومدير دائرة حماية المستهلك: إن " الوزارة بعثت برسالة إلى القطاع الخاص وأكدت فيها على ضرورة التقاء جميع العالمين في المنشآت الاقتصادية والصناعية وجمعية أصحاب المخابز والمولات التجارية اللقاح للمساهمة في تخطي الجائحة بسلام". 

وأشار أبو موسى، خلال تصريحاتٍ لإذاعة الاقصى، أن الأول من سبتمبر المقبل سيكون آخر موعد لإمهال أصحاب المنشآت الاقتصادية والصناعية والمولات والمخابز بتلقي العاملين فيها اللقاحات وبعد ذلك ستشرع مباحث التموين ووزارة الاقتصاد بجولة ميدانية على هذه القطاعات لمتابعة تنفيذ نداء تلقي التطعيم.

وأوضح أبو موسى، أن أي منشأة اقتصادية لا تلتزم بتلقي التطعيمات ستعرض نفسها للإغلاق، وإغلاق منشأة اقتصادية أو عشرة منشآت أفضل من الإغلاق الكامل لكل القطاعات.

لافتًا إلى أنه " بعد إطلاق نداء التطعيم لمست وزارة الاقتصاد إقبالًا شديدًا من المواطنين على تلقي التطعيمات ونحن نراهن على وعي شعبنا الفلسطيني".

👈 وحول محاربة التُّجار المحتكرين للسلع ورفع الأسعار قال أبو موسى: إن "الوزارة أصدرت تعليماتها لجميع المدراء في مكاتبنا الفرعية بمحافظات القطاع بمتابعة تدقيق ارتفاع أي سلعة".

وشدد الناطق باسم وزارة الاقتصاد بغزة، على عدم جواز رفع سعر أي سلعة من قِبل التجار دون الرجوع لوزارة الاقتصاد الوطني وإعطاء مبررات حول سبب الارتفاع للوزارة.