بالتزامن مع زيارة بينت للولايات المتحدة

متضامنون مع الحق الفلسطيني يدعون إلى التظاهر في ميدان "لافاييت"

نفتالي بينت وجو بايدن
نفتالي بينت وجو بايدن

واشنطن - المشرق نيوز

دعا ناشطون متضامنون مع الحق الفلسطيني في الساحة الاميركية ونشطاء سلام، مناصري القضية الفلسطينية إلى التظاهر في ميدان "لافاييت" بالقُرب من البيت الابيض بالتزامن مع لقاء الرئيس الأميركي جو بايدن، مع رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت، وذلك رفضًا لزيارته الأولى لواشنطن، وللتنديد بالدعم الأميركي المستمر وغير المشروط لحكومة الاحتلال.

حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت العاصمة الأمريكية واشنطن.

وطالب النشطاء والمتضامنون مع الحق الفلسطيني بضرورة المشاركة على نطاق واسع في التظاهرة، رفضا للإجراءات التعسفية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، ودعوا بايدن إلى الضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف انتهاكاتها المستمرة.

وقال المتضامنون المشاركون خلال بيان صحفي لهم "في الوقت الذي تمعن فيه إسرائيل في سياسة التطهير العرقي والعنف ضد الفلسطينيين، يدعو الرئيس الاميركي بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت ، إلى البيت الأبيض.."

مشيرين إلى أن إدارة بايدن تعمل على تعزيز المشروع الاستيطاني الاستعماري الصهيوني، نتيجة ضخ مليارات الدولارات وتقديم المساعدات العسكرية لها.