معروف: إذا كان هناك داعٍ لاتخاذ إجراءات لمواجهة كورونا فسيتم تنفيذها

سلامة معروف ود . أشرف القدرة
سلامة معروف ود . أشرف القدرة

غزة - المشرق نيوز

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف: إن "الجهات المختصة تُراقب الوضع الوبائي الخاص بتفشي وباء كوفيد 19 عن كثب، مضيفًا "إذا كان هناك داعٍ لاتخاذ إجراءات لمواجهته فسيتم تنفيذها وفق الحاجة".

وأشار معروف خلال تصريحاتٍ له، إلى أن الإجراءات تتم حاليًا بشكل أساسي ومنذ فترة على تعزيز وتحفيز تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا كجزء هام من مواجهته.

وأوضح معروف، أن "تلقي اللقاح يتم لشرائح معينة مثل كافة موظفي الحكومة بالإضافة لموظفي المنشآت العامة ومقدمي الخدمة للجمهور مثل موظفي المطاعم والمنتزهات وغيرها كما سيتم تطعيم كافة طلبة المدارس الثانوية".

وبيّن رئيس المكتب الاعلامي الحكومي، فإنه " في ظل تصاعد المنحنى فسيكون هناك مراقبة للوضع عن كثب، ووزارة الصحة واللجان المختصة ستقوم بالتوصية بالإجراءات اللازمة وفقًا للمعطيات التي تتدخل في تقييم الموقف، والأمر متروك لها".

ولفت معروف، إلى أن أية إجراءات ستتخذ ستكون مناسبة خاصة مع وجود تجربتين سابقتين في الموجتين الماضيتين للفيروس في القطاع، وستراعي خصوصية الأوضاع الحالية ومصلحة المجتمع.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة في غزة، أعلنت دخول القطاع مرحلة ثالثة من فيروس كورونا، حيث بلغ مجمل الإصابات بفيروس كورونا في القطاع منذ بدء الجائحة 121865، والوفيات 1122 حالة.

المصدر: صفا