بالفيديو: خبير يكشف للمشرق نيوز عن تفاصيل مشروع غزة عام 2045!؟

خبير يكشف للمشرق نيوز عن تفاصيل مشروع غزة عام 2045!؟

غزة / المشرق نيوز

كشف خبير النقاب عن قيام عدد من المستثمرين بالإعداد لمشروع كبير داخل بحر غزة يشمل احتياجات قطاع غزة اطلق عليه مشروع غزة 2045 لحل ازمة الإسكان والطاقة والمياه لخدمة 4 مليون نسمة بعد 24 سنة.

وأوضح المهندس ماهر مدوخ امين سر نقابة المهندسين سابقا ومنفذ مشروع ميناء الصيادين ومستشار الرئيس ياسر عرفات في تصريح خاص للمشرق نيوز ان اتصالات تجري مع مستثمرين بالخارج لاستقطابهم للاستثمار بمشروع غزة 2045 في داخل بحر غزة حتى لا نستقطع أي مساحات برية من رفح المصرية جنوبا حتى بيت لاهيا شمال بوجود كواسر امواج 120 ألف شقة سكنية تبلغ قيمة الواحدة 150 ألف دولار و7 مدارس عالمية و6 مستشفيات ومطار وميناء لتصدير الغاز وميناء بضائع وشركة بناء سفن ومنطقة صناعية وطاقة مستدامة ومحطة تحلية مياه وخدمات اجتماعية ورياضية بالإضافة الى اوليمبياد رياضي مائي.

وأضاف مدوخ: موقع غزة الجغرافي والتاريخي يدعونا للبحث عن حلول، غزة عانت عبر الحروب من الكثير من النقص دون وجود أي حلول من قبل أي جهة لمشاكلها لكننا نجحنا فقط في الصمود.

وشدد مدوخ على ان الحلول المطلوبة تنبغي ان تصدر من عقول المهندسين والسكان فمثلا العقار غالي جدا اذا قارنه بمستوى الدخل فالشباب محطمين لا عمل لا سكن لا فرصة زواج لا مكان يجلس فيه، بسبب الازدحام

وتابع لحل هذه الإشكالية يجب ان يكون لدى الشاب مصدر دخل بقيمة 700 دولار على الأقل ليحقق أحلامه بعد التخرج، لذلك عملنا مشروع كبير يضم كل هذه الاحتياجات اسمه غزة عام 2045م.

وأوضح مدوخ انه اذا نجح هذا المشروع فان اقتصاد غزة عام 2045 سيكون افضل من اقتصاد سنغافورة التي تبلغ مساحتها ضعف مساحة القطاع فقط وهي تمثل سادس اقوى اقتصاد بالعالم لانها تعتمد على الإدارة الصحيحة والتخطيط الاستراتيجي الدائم.

انتهى