ملتقى إعلاميات الجنوب يستقبل وفد من ممثل مكتب الاتحاد الأوروبي

صورة من الزيارة
صورة من الزيارة

رفح - المشرق نيوز

 استقبل ملتقى إعلاميات الجنوب وفد مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي (الضفة الغربية وقطاع غزة، الأونروا) يضم كل من السيدة ثيا نيلسين. الشؤون السياسية. والدكتور أيمن فتوحة مدير مكتب الاتحاد الأوروبي في قطاع غزة، وكان في استقبالهم الأستاذة ليلى المدلل المديرة التنفيذية والاستاذة ألاء عبد الوهاب عضوة مجلس الإدارة وصحفيات.

من جانبها رحبت المدلل بالوفد مثمنة على دوره في ما يقدمه من خدمات للمجتمع الفلسطيني، وقدمت المدلل شرحا وافيا حول ملتقى إعلاميات الجنوب ونشأته منوهة لدوره في تنمية وبناء القدرات والمهارات الحياتية والمهنية والتخصصية للصحفيات والصحفيين حديثي التخرج، وتأهيل وتدريب الإعلاميات والصحفيات وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل، ودوره في ردم فجوة التهميش الجغرافي والتمييز القائم على النوع الاجتماعي ضد الإعلاميات.

كما تناولت أهم الإنجازات التي حققها ملتقى الإعلاميات من تبنيه لقضايا مجتمعية وقضايا المرأة خاصة وحملات المناصرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى دور الملتقى في مسايرة كل ما هو مستحدث في المجال الإعلامي والاهتمام بالصحافة الاستقصائية والإعلام الرقمي.

كما تحدثت الصحفيات عن تجاربهن الصحفية ودور ملتقى إعلاميات الجنوب في تطوير قدراتهن وصقل مواهبهن وفتح المجال لهن بممارسة العمل الصحفي. 

وبعد الاستماع للتجارب الناجحة من قبل الصحفيات أبدت ثيا نيلسين . مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي اعجابها وفخرها بوجود هذه النماذج وطالبت بضرورة تعزيز دورهم ودعمهم، كما أشارت الى أهمية التشبيك مع محطات إعلامية خارجية لإيصال صوت الشباب وكسب التأييد الدولي للقضايا التي يعمل عليها ملتقى إعلاميات الجنوب، وتقديم الدعم الفني والتعاون من أجل ربط الملتقى مع محطات إعلامية ومختصين إعلاميين دوليين.

اعلاميات الجنوب 4.jpg
اعلاميات الجنوب1.jpg
اعلاميات الجنوب2.jpg
اعلاميات الجنوب3 (1).jpg