خاص "الغندور" للمشرق نيوز: نُحذر من قتل أحلام الناجحين في الثانوية العامة

ابراهيم الغندور
ابراهيم الغندور

غزة - خاص المشرق نيوز
أسعد البيروتي 

حذر ابراهيم الغندور منسق "الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية" اليوم الأحد، من قتل أحلام آلاف الطلبة الناجحين في الثانوية العامة من الالتحاق بالتعليم الجامعي، بسبب الأوضاع الكارثية التي يمر بها شعبنا في قطاع غزة.

وقال الغندور خلال تصريحاتٍ خاصة للمشرق نيوز: إن " الأوضاع الاقتصادية في القطاع كارثية صعبة جدًا لأسباب متعددة منها استمرار الحصار الإسرائيلية وجائحة كورونا وتعطل آلاف الأسر عن العمل اضافة إلى ارتفاع تكلفة التعليم الجامعي".

 أكد الغندور، أن الأوضاع الاقتصادية وارتفاع الرسوم الجامعية تقفان عائقان أمام تحقيق أحلام الطلبة، حيث يضطرون للتسجيل في تخصصات تجافي تطلعاتهم وأحلامهم بحثا عن قسط مالي أقل ". 

وطالب منسق الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية، وزارة التعليم العالي والجامعات الفلسطينية بضرورة بلورة خطة استراتيجية مكتملة، من أجل الارتقاء بنوعية وجودة ومخرجات عملية التعليم، بما في ذلك العمل على تخفيض الرسوم الجامعية، وإعادة النظر في البرامج التعليمية القائمة، واعتماد برامج وتخصصات جديدة تنسجم مع متطلبات سوق العمل المحدود، بعيداً عن تكدس التخصصات الحالية.

وشدد الغندور، على ضرورة تفعيل إقرار صندوق دعم الطالب الجامعي، لما له من آثار كبيرة ستنعكس على واقع المجتمع وفي كل المجالات، سيما وأن ارتفاع الرسوم قياساً بالأوضاع الاقتصادية الراهنة، سيكون له بالغ الأثر سلباً على الطلبة ومستقبلهم.

وتقدمت الغندور بأحر التهاني والتبريكات للطبة الناجحين بامتحان الثانوية العامة (الإنجاز)، متمنية لهم جميعاً حياة علمية مليئة بالتقدم، بما يخدم تطلعاتهم وأحلامهم وتطلعات شعبنا الفلسطيني، كما وتتقدم بكل التضامن مع من لم يحالفهم الحظ لهذا العام.