"النضال الشعبي" تدعو إلى تفعيل قضية الأسرى على المستويين المحلي والدولي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

غزة - المشرق نيوز

دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني القوى السياسية والمنظمات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني وكافة شرائح ومكونات المجتمع الفلسطيني لمشاركتها في وقفة الدعم والإسناد لنضال الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال التي تُنظم اسبوعيًا أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.

ودعت الجبهة خلال بيان صحفي لها وصل صحيفة "المشرق نيوز" نسخة عنه، إلى ضرورة تبني خطة وطنية شاملة على الصعيدين الرسمي والشعبي الفلسطيني لتفعيل قضية الأسرى على المستويين المحلي والدولي وخاصة بعد تمادي حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل وسلطات سجون الاحتلال في سياساتهما واجراءاتهما العنصرية والإجرامية بحق الأسرى من تعذيب وإهمال طبي وحرمان من زيارة الأهالي.

 وطالبت جبهة النضال الشعبي، المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته والزام الاحتلال بالإفراج عن الأسرى ووقف سياسة الاعتقال الإداري والالتزام بالقوانين والمواثيق الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة والاعلان العالمي لحقوق الإنسان. 

وأكدت "الجبهة" أن قضية الأسرى قضية وطنية ومن قضايا الإجماع الفلسطيني، وشعبنا بكل قواه السياسية ومكوناته المختلفة يقف صفا واحدا للدفاع عن الأسرى والعمل على كافة الصعد حتى الإفراج عنهم جميعا.

وطالبت جبهة النضال، كافة قطاعات شعبنا ووسائل الإعلام المختلفة للحضور والمشاركة في الوقفة الجماهيرية الحاشدة التي تنظمها الجبهة غدا الاثنين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر دعما وتضامنا مع الأسرى البواسل ولتظهير معاناتهم أمام العالم لاجباره على التدخل وتحمل مسئولياته وإنهاء قضية الأسرى بالإفراج عنهم جميعا دون تمييز.