خلال تكريم كوكبة من الأباء والأجداد

أبو هولي: صراعنا مع الاحتلال على الرواية الفلسطينية التي يُحاول تغيبيها من العقول الأذهان

صورة من التكريم
صورة من التكريم

المحافظة الوسطى - المشرق نيوز
 
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور أبو هولي: إن " صراعنا مع الاحتلال، هو صراع على الرواية الفلسطينية ومحاولة مسحها من عقول وأذهان شعبنا والمعركة معركة أجيال وحب وتقدير وتضحية من أجل فلسطين، التي هي  جزءٌ من عقيدتنا".

وأضاف أبو هولي خلال تكريم كوكبة من الأباء والأجداد: " هذا الجهد الذي بُذل من قبل الأخوة في لجنة المغازي  والألتقاء بالاخوة من أجدادنا وأبنائنا  جيل النكبة عبر حلقات من برنامج عتبات من الذاكرة جهدٌ مقدر "

وأشار رئيس دائرة شئون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية إلى  أن تسجيل هذه الحلقات لن تكون الأخيرة بل سيتبعها تسجيل دفعات أخرى، لأنه من الواجب نقش التاريخ في ذهن وعقول الأجيال وبأن فلسطين لنا، حق العودة حق مقدس، داعيًا الجميع لمشاهدة هذه التسجيلات ويوثقوها في أذهانهم ويورثوها لأولادهم

وتابع أبو هولي :" نادي خدمات المغازي يُمثل اليوم بحضور هذه الوجوه الكريمة  لوحة جميلة ومشرفة، وهذه الوجوه توجه رسالة مفادها بأن هذا الشعب العظيم بتصحياته وبصموده سينتصر بأذن الله مهما كانت العقبات ، ومهما اختلفنا فأن الوحدة طريق الانتصار واقصر الطرق  لأقامة الدولة الفلسطينية".

بدوره  تطرق رئيس اللجنة الشعبية في مخيم المغازي المهندس مازن موسى الى أهمية ورسالة البرنامج، مقدما الشكر لكل من ساهم في انجاحه خاصة الدكتور أحمد أبو هولي رئيس دائرة شئون اللاجئين الذي اثنى على هذا العمل وأشاد به.
 
وتحدت م. موسى عن دور المخيمات في النضال ، مؤكدا أنها مصانع للرجال بمثابة عنوانا للثورة والنضال والمقاومة والرصاصة الأولى واحتضان لمنظمة التحرير وإسقاط جميع المؤامرات التي كانت تُحاك ضد قضية اللاجئين. 

وختم قائلا: "ستبقى دائرة شؤون اللاجئين برئاسة الدكتور أبو هولي  رافدًا من من روافد منظمة التحرير ودعم شعبنا وقضيته والمحافظ على دور الوكالة الشاهد الوحيد  للاجئين.

وفي كلمة المكريمين عبّر الحاج أحمد بن سعيد من بلدة بئر السبع عن سعادته لهذا الأحتفال، مؤكدا أن هذا  ليس احتفالًا بقدر  ما تذكير بالمعاناة ونبش الذكريات الأليمة.
 
وقال:" أشم في  كل حلقة من حلقات هذا البرنامج رائحة بيارات  البرتقال والعودة إلى بلداتنا وقرانا التي هجرنا منها قسرا " 

 وكان عضو اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم المغازي والمشرف العام على البرنامج سائد حميد قد أكد على دور الآباء والأجداد الذين رووا معاناتهم في نجاح برنامج عتبات من الذاكرة

وفي نهاية الاحتفال ثم تكريم رئيس دائرة شئون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي والقائمين على البرنامج والآباء والأجداد الذين سجلوا الحلقات وتخلل الحفل وصلة من الأغاني الوطنية قدمها الفنان فصل اللي وبسام أبو جياب وسمير الشطلي.

وشكر رئيس دائرة شئون اللاجئين خلال احتفال نظمته اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم المغازي لتكريم كوكبة من الأباء والأجداد الشاهدين على الرواية الفلسطينية و الذين عايشوا فصول وذكريات النكبة الأليمة وسجلوا روياتهم ضمن برنامج عتبات من الذاكرة،  بحضور مدير عام المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين الدكتور عادل منصور، ورئيس اللجنة الشعبية في مخيم المغازي المهندس مازن موسى، وممثلي فصائل العمل الوطني والمجتمع المدني وروساء اللجان الشعبية، وعدد من المخاتير والوجهاء ، وبحضور لافت للمرأة وذلك في قاعة نادي خدمات المغازي ،القائمين على هذا الاحتفال وكل من ساهم في انجاحه.


521d986b-c90c-437a-91f2-a477804a4db5.jpg
812e9fc6-97a7-46e7-b16d-df4ce3a2cfaa.jpg
fc8fbccd-2e4c-47a0-a2a5-335ceddfa157.jpg
090b2fb6-3913-4b7f-b5fd-d5099cf1210d.jpg
0924dd3e-3cf3-4144-b101-1adbc7058c7f.jpg
fbb6baed-45c9-4caa-a3ef-660690355bd1.jpg