اشتية يدعو أبناء شعبنا لتلقي اللقاح والالتزام بالتدابير الوقائية تفاديًا لاجراءات صارمة

محمد اشتية
محمد اشتية

رام الله – المشرق نيوز

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: إن "مجلس الأمن، والأمم المتحدة، مطالبون بتنفيذ قراراتهم ذات الصلة بفلسطين، وإخراجها إلى الواقع، بما يُعطي المؤسسة مصداقية إضافية لما تقوم به بصفتها المفوضة لأجل السلام في العالم".

وأضاف اشتية خلال كلمته في مستهل الجلسة الـ118 للحكومة، اليوم الإثنين، أنه بناء على طلب تقدمت به دولة فلسطين، يُناقش مجلس الأمن الدولي بعد غد الأربعاء انتهاكات الاحتلال، واعتداءات المستوطنين المتواصلة في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة، واستمرار الحصار الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة، إضافة لما يُعانيه الأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة الأطفال، والنساء، والمرضى، وضرورة العمل على سرعة الإفراج عنهم.

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني: " ارتفعت وتيرة اعتداءات المستوطنين خلال الأيام الماضية على القرى، والبلدات، والخرب في جميع أنحاء الضفة الغربية، وقتل جنود الاحتلال الطفل محمد التميمي من دير نظام، واستشهد صباح اليوم الطفل يوسف محارب من عبوين متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، وأصيب عشرات المواطنين خلال تصديهم لقوات الاحتلال والمستوطنين في بيتا وتياسير، والتوانة، وقريوت، وكفر راعي، ونعلين، وخربة السويدة في الأغوار، ومسافر يطا، كما استشهد الشاب عبده الخطيب من مدينة القدس خلال احتجازه من قبل قوات الاحتلال".

وفيما يتعلق بالوضع الوبائي في فلسطين، دعا اشتية، إلى ضرورة مواصلة التقيد بالتدابير الوقائية: بارتداء الكمامات، ومراعاة التباعد الاجتماعي تحسبا من عودة تفشي الفيروس، في ضوء الارتفاع المقلق في أعداد الإصابات الذي تشهده العديد من دول العالم بسبب تفشي السلالات الجديدة.

كما طالب رئيس الحكومة الفلسطينية أبناء شعبنا، إلى الاقبال على تلقي اللقاحات لحماية انفسهم ومجتمعنا من خطر الوباء، وإلا نحتاج إلى إجراءات صارمة.