العاهل الاردني: العدوان الأخير على غزة يدق جرس إنذار للجميع

الملك عبدالله الثاني وجو بايدن

عمان - المشرق نيوز

وصف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة في مايو/أيار الماضي بأنّه "جرس إنذار للجميع"، مُعتبرًا الحديث عن قوة "إسرائيل" وتقدمها الاقتصادي والتكنولوجي"واجهة هشة للغاية".

وأضاف العاهل الأردني، في تصريحات لشبكة CNN الأمريكية، أنّه عندما تقع الحروب تكون "هناك خسائر في الأرواح ومأساة من جميع الجوانب".

وتابع العاهل الأردني "أعتقد أنّ العدوان الأخير على غزة كان مختلفًا منذ عام 1948، هذه هي المرة الأولى التي أشعر فيها بحرب أهلية في إسرائيل... أعتقد أن الديناميكيات الداخلية التي رأيناها داخل البلدات والمدن المحتلة كانت بمثابة جرس إنذار لنا جميعًا".

ورأى العاهل الأردني أنّ "حل الدولة الواحدة أكثر تحديًا لأولئك في "إسرائيل" الذين دفعوا بهذه النظرية من حل الدولتين، وهو السبيل الوحيد".

جدير بالذكر أن العاهل الأردني عبد الله الثاني كان قد عاد إلى المملكة الهاشمية السبت بعد زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة استمرّت عدّة أيام، التقى خلالها بالرئيس الأمريكي جو بايدن، في أول لقاء بين بايدن وزعيم عربي حيث عقد "الملك" خلال الزيارة سلسلة لقاءات مع نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، وقائد هيئة الأركان الأمريكية، وقيادات الكونغرس وآخرون.