اقتحامات واعتداءات واعتقالات في صفوف المقدسيين والمرابطين في المسجد الأقصى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

القدس المحتلة - المشرق نيوز

اقتحم مستوطنون متطرفون، اليوم الأحد، باحات المسجد الاقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي اعتدت على المصلين والمرابطين هناك، وأخلتهم بالقوة، قبل اعتقال عددا منهم، واغلاق المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، واحتجاز مَن بداخله.

وأفادت مراسلة صحيفة "المشرق نيوز" بأن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى من بابي السلسلة والمغاربة فجرًا، واعتدت بالضرب على المصلين والمرابطين في المصلى القبلي وباحات المسجد قبل اعتقالِ عددٍ منهم واقتيادهم للتحقيق.

وأشارت مراسلتُنا إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت باتجاه المصلين، وأجبرتهم على مغادرة باحات المسجد بالقوة وتحت تهديد السلاح.

وفي تطور خطير، فقد أغلقت قوات الاحتلال، المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، واحتجزت عددًا من المصلين والمرابطين بداخله، وفي ذات الوقت، سهّلت اقتحام مئات المستوطنين لباحات المسجد الاقصى انطلاقًا من باب المغاربة.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال، كانت قد نصبت الليلة الماضية حواجز حديدية على مداخل القدس العتيقة، وشددت من إجراءاتها العسكرية، واعتدت على شاب بالضرب قرب باب العامود حيث يتزامن اقتحام قوات الاحتلال لباحات الأقصى، مع تحضيرات لاقتحامه من قبل مئات المستوطنين اليوم، في ذكرى ما يُسمى "خراب الهيكل المزعوم".