أبرز عناوين الصحف العبرية

الصحف العبرية
الصحف العبرية

غزة - المشرق نيوز

تستعرض لكم صحيفة "المشرق نيوز" الالكترونية، أبرز عناوين الصحف ووسائل الاعلام العبرية، لليوم الجمعة الموافق 16-7-2021، على النحو الآتي ..

قناة كان العبرية:
من المتوقع أن يرشح رئيس الأركان أفيف كوخافي العميد أورلي ماركمان لرئاسة محكمة الاستئناف العسكرية.

يديعوت:
أكثر من 60 قتيلاً جرّاء فيضانات ألمانيا، والبحث عن 1300 مفقود.

إذاعة الجيش:
تزايد التوترات بين مصر وإثيوبيا - يلمح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى استخدام القوة: "مصر لديها قوة عسكرية تسمح لها بالدفاع عن مصادرها والوفاء بإرادتها، ولن يقترب أحد من مياه مصر".

ارييل كاهانا - يسرائيل هيوم:
استطلاع رأي: حزب رئيس الوزراء نفتالي بينت "يمينا" تعزز صباح اليوم، ليصل إلى 9 مقاعد - هذا هو الاستطلاع الثاني على التوالي (بعد القناة 12).

قناة كان العبرية:
القائمة المشتركة تعرب عن استعدادها لتأييد مشروع ميزانية الدولة شريطة تلبية مطالبها.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:
اعتقال فلسطينيين اثنين حاولا اجتياز السياج الفاصل من جنوب قطاع غزة نحو الغلاف، لم يضبط بحوزتهم أسلحة، ويجري استجوابهم في المكان.

حدشوت بيتخون سديه:
إطلاق نار صوب سيارة للمستوطنين قرب مستوطنة جفعات آساف، دون وقوع إصابات بالمكان.

وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد: 
إلى أصدقائنا في ألمانيا وبلجيكا تقف إسرائيل معكم في هذا الوقت العصيب، وقلوبنا مع عائلات الضحايا وكل المتضررين من الفيضانات المدمرة.

 وزارة البيئة الإسرائيلية:
وقعت وزيرة حماية البيئة تمار زاندبرغ ووزيرة الأمن الغذائي والمائي في دولة الإمارات ميريام المهيري اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والمبادرات الإقليمية لمعالجة القضايا البيئية والمناخ

قناة كان العبرية: 
وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الحرار تتفق مع الوزيرة الإماراتية ميريام المهيري على توطيد التعاون بين إسرائيل والإمارات في مجال الطاقات المتجددة

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:
 مجندات الدبابات في حماية الحدود أكملن تدريبهن وبدأن النشاط العملياتي في لواء باران، المجندات سيعملن عند الحدود المصرية وسينضمون إلى كتيبة كركال في المهام الدفاعية المختلفة على الحدود.