الرئيسية| رياضة| التفاصيل

افتتاح الجولة الـ15 لدوري الدرجتين الممتازة والأولى

الشجاعية يلحق خسارة بالبطل خدمات رفح وتعادل اتحاد بيت حانون وشباب خان يونس

بيت حانون- شباب خان يونس.jpg
بيت حانون- شباب خان يونس.jpg

افتتاح الجولة الـ15 لدوري الدرجتين الممتازة والأولى

الشجاعية يلحق خسارة بالبطل خدمات رفح وتعادل اتحاد بيت حانون وشباب خان يونس

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

ألحق نادي الاتحاد بالشجاعية خسارة مؤلمة بحامل اللقب خدمات رفح 2-صفر على ملعب اليرموك البلديّ، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من دور الإياب لبطولة الدوري العام الممتاز، الـ15، سجلا على مدار الشوطين.

اعتمد البطل طريقة دفاعيّة للحفاظ على شباكه نظيفة، ووسط الضغط الذي شكله المضيف، نجح أحمد حرارة في افتتاح التسجيل في الدقيقة 45 من كرة تهيأت له داخل المنطقة وضعها في الشباك.

وفي الشوط الثاني، بقي رفح على حالة الارتداد الدفاعيّ السريع، ليدرك قائد الشجاعية علاء عطية ثانيَ أهداف فريقه في الدقيقة 93 من ركلة جزاء، الذي أكمل المباراة بـ10 لاعبين بإبعاد مهاجمه محمد جندية.

وبذلك، رفع الشجاعية رصيده إلى 25 نقطة رابعاً، وتراجع رفح خطوتين في المركز السادس عند 22 نقطة.

حكم اللقاء: خالد أبو الخير للساحة، وساعده محمد الغول، وخالد بدير، والدولي فايز عمران رابعًا.

وفي لقاء ثانٍ، اقتنص اتحاد بيت حانون الرياضيّ، نقطة التعادل من مضيفه شباب خان يونس 1-1 على ملعب خان يونس البلديّ. تقدم الشباب عبر خليل مطر في الدقيقة 17، وتعادل محمد بشير في الدقيقة 72. ورفع المتقدم شباب خان يونس رصيده إلى 20 نقطة سابعاً، وبيت حانون 14 نقطة عاشراً.

حكم اللقاء: الدولي سامح القصاص للساحة، وساعده عبد الرحمن زقوت، ومحمود الصواف، وأمين عويص. الدرجة الأولى

وواصل نادي نماء انتصاراته، وفاز على الأقصى 2-1 على ملعب بيت حانون البلديّ، في الدرجة الأولى في الأسبوع الـ15. سجلهما قائد الفريق بلال عساف 22، ومحمد إسليم 90، وللأقصى حسن جودة 82 مستغلاً كرة مرتدة من حارس نماء أحمد برهم الشاعر الذي تصدى لتسديدة محمد جودة من ركلة جزاء. ورفع نماء رصيده إلى 21 نقطة خامساً، وبقي الأقصى رصيده عند 17 نقطة تاسعاً مع خدمات خان يونس.

وفي لقاء ثانٍ، تعادل خدمات البريج وغزة الرياضيّ سلباً على ملعب الشهيد محمد، ورفع الرياضيّ رصيده إلى 24 نقطة رابعاً، والبريج 20 نقطة سادساً بالتساوي مع المجمع الإسلامي.

بيت حانون- شباب خان يونس 2.jpg
بيت حانون- شباب خان يونس 1.jpg
 

الدرجة الثانية

في الدرجة الثانية، في الأسبوع الـ11 لفرع غزة والشمال، اقترب المشتل من التأهل للدرجة الأولى بفوزه على الوفاق 2-1، على ملعب فلسطين البلديّ، سجلهما حسن طومان 58، ومؤيد العماوي 66، وللوفاق محمود الشنباري 54. ورفع المشتل رصيده إلى 20 نقطة في الصدارة، وتوقف الوفاق عند 10 نقاط خامساً.

الدرجة الثالثة

وفي الأسبوع الرابع من الدرجة الثالثة لنفس الفرع، فاز اليرموك على الجزيرة 2-1 على ملعب بيت لاهيا، سجلهما شادي أبو الخير 31، وأحمد الغرة 57، وللجزيرة أحمد عودة 46. ورفع اليرموك رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، وبقي الجزيرة عند 7 نقاط في المركز الثالث.

مباريات الاثنين

ويلتقي اليوم الاثنين في الممتازة الهلال والتفاح على ملعب اليرموك البلديّ، والجلاء وخدمات الشاطئ على ملعب فلسطين الدوليّ. وفي الأولى، يلاقي خدمات خان يونس الأهليّ الفلسطينيّ على ملعب خان يونس البلديّ، وشباب الزوايدة والمجمع الإسلاميّ على ملعب الشهيد محمد. وفي فرع الوسطى والجنوب، يلتقي في الأسبوع الـ13، جماعي رفح وجمعية الصلاح على ملعب رفح البلديّ، وفي فرع غزة والشمال، يلاقي اتحاد جباليا حطين على ملعب بيت حانون البلديّ.