التعليم العالي تخصص 2 مليون دولار لدعم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة

التعليم العالي تخصص 2 مليون دولار لدعم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة
التعليم العالي تخصص 2 مليون دولار لدعم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة

رام الله – مشرق نيوز

أعلن وزير التعليم العالي علي الجرباوي عن أن مجلس الوزراء قرر في جلسته الأخيرة، عن تخصيص مبلغ 2 مليون دولار لدعم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة 2012 والذين سيلتحقون في الجامعات الفلسطينية في مختلف الكليات.

وبموجب هذه المنحة سيتم تغطية الرسوم الدراسية لمدة فصلين دراسيين حسب إيصالات الدفع الرسمية الصادرة عن الجامعات.

واعتبر الجرباوي ان أهمية هذا القرار تأتي في انه يمَكن ما لا يقل عن 900 طالب وطالبة من المتفوقين في امتحان الثانوية العامة من استكمال السنة الجامعية الأولى دون انقطاع أو تغيير في التخصص الى أن يبدأ الطلبة بالتقدم للاستفادة من برامج الإقراض والمساعدات الأخرى في الجامعة في السنوات التالية.

وأشار الوزير الى انه بموجب هذا القرار ايضا سيتم تخصيص جزء من هذا المبلغ لتشجيع التحاق الطلبة في كليات العلوم في الجامعات الفلسطينية، وجزء آخر لتخصيص منح دراسية كاملة لعدد من الطلبة الذين سيلتحقون ببرامج إعداد المعلمين في كليات التربية في الجامعات الفلسطينية وتحديدا في التخصصات العلمية.

وصرح مدير عام المنح والبعثات في وزارة التعليم العالي انور زكريا، بهذا الخصوص، أن هذا القرار يأتي انسجاما مع توجهات وزارة التعليم العالي في دعم الطلبة المتفوقين في مختلف التخصصات بصفة عامة، وتشجيع التحاق الطلبة المتميزين في تخصصات محددة بصفة خاصة، في ضوء ضعف الإقبال من الطلبة المتفوقين على مثل هذه التخصصات ، وخصوصا في برامج اعداد المعلمين وكليات العلوم.

وطالب زكريا الطلبة وخاصة المتفوقين منهم متابعة موقع الوزارة الالكتروني www.mohe.pna.ps والصحف المحلية ووسائل الإعلام المختلفة خلال الأيام القليلة القادمة للتعرف على شروط المنح وطريقة تقديم الطلبات، وطالب الطلبة المعنيين باستكمال إجراءات التسجيل في الجامعات والاحتفاظ بالنسخ الأصلية لتقديمها للوزارة عند الإعلان.