الشخرة: اتخذنا إجراءات وتشديدات جديدة لمكافحة الطفرة الهندية

كمال الشخرة
كمال الشخرة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء: إن "الوزيرة مي الكيلة اتخذت إجراءات وتشديدات جديدة عقب اعتمادها مِن قِبل مجلس الوزراء، لمكافحة الطفرة الهندية التي وصلت إلى فلسطين مؤخرًا".

وأفاد الناطق باسم الوزارة د. كمال الشخرة ، خلال بيان صحفي له وصل صحيفة "المشرق نيوز" الاخبارية،  بأن الإجراءات الجديدة تتمثل بفرض الحجر المنزلي على جميع القادمين من دول الخليج نتيجة المخالطة الكبيرة في هذه الدول سواء مع المغتربين أو مع القادمين من الهند أو غيرها من الدول التي تعتبر مناطق حمراء بتواجد الطفرة الهندية فيها.

وأشار الشخرة، إلى أنه سيكون هناك متابعة للقادمين وأخد العينات منهم كل 3 إلى 4 أيام، مضيفًا أن الحجر سيكون منزليا وسيكون هناك تشديد ومراقبة.

محذرًا في ذات الوقت، أنه بحالة عدم وجود التزام سيتم أخذ المصابين إلى الحجر الصحي في أريحا"، مستدركًا "لكننا تعودنا على الثقة دائما مع مرضانا".

ولفت الناطق باسم وزارة الصحة، إلى أن "الوضع الصحي لا يحتمل أي غض نظر عن هذا الموضوع لأن هذه الطفرة منتشرة بقوة، وتتسبب بأعراض أسوأ من الأعراض السابقة وانتشار أوسع ودخول أكبر للمشافي بعد استقرار الوضع في فلسطين وحالات الإصابات والوفيات والدخول للمشافي قلت في فلسطين".

جدير بالذكر أن وزارة الصحة، كانت قد أعلنت الأحد الماضي، عن رصد إصابتين بالسلالة "الهندية" لفيروس كورونا المستجد- "دلتا" لفتاتين من قلقيلية وسلفيت وصلتا البلاد من دولة الإمارات العربية المتحدة.