المواطن الرجبي عقب هدم منزله في سلوان: سنبقى صامدين في هذه الأرض لن نرحل عنها

صورة لهدم المحل
صورة لهدم المحل

القدس المحتلة - المشرق نيوز

عقّب المواطن الفلسطيني نضال الرجبي، صاحب المحل التجاري الذي هدمته جرافات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم بحي البستان في مدينة سلوان بالمدينة المقدسة بالقول: إن "هدم جرافات الاحتلال للمحل يأتي ضمن سياسة الاستيلاء والتهجير المتعمد لأهالي الحي لإنشاء حديقة توراتية في المكان"
.

وأضاف الرجبي خلال تصريحاتٍ له تابعتها صحيفة المشرق نيوز: أن "هدم الجرافات لمحلي التجاري لن يُؤثر علينا، وسنبقى صامدين وهذه هي سياسة الاحتلال فنحن نتوقع منه كل شيء".

ولفت الرجبي، إلى أن عائلته تملك أربعة منازل ومحال تجارية أخرى تعود لإخوانه في حي البستان، وسبق أخطرتهم سلطات الاحتلال بالهدم، متوقعًا شروع الجرافات الإسرائيلية بهدمها بأي وقت.

وتابع المواطن المقدسي "طلب الاحتلال منا هدم محلي التجاري بأيدينا أو دفع غرامة مالية إن لم نلتزم، ورفضنا ذلك وأكدنا عدم قبلونا بهدم محالنا بأيدينا".

وأشار الرجبي، إلى أن هدم الجرافات لمحالهم التجارية ومنازلهم "ضريبة ندفعها ونفسنا طويل بمواجهة الاحتلال"، موضحًا أن الاحتلال يهدف إلى إخراج الفلسطينيين وتهجيرهم من الحي والاستيلاء على أملاكهم بغرض انشاء حديقة توراتية.

وشدد المواطن الرجبي المُعتدى عليه مِن قِبل الاحتلال، على بقائهم في الحي وعدم الخروج منه، مفندًا ادعاءات الاحتلال بالهدم بإدراجها تحت حُجة عدم وجود إذن بالترخيص للبناء من الحكومة الإسرائيلية.

جدير بالذكر أن قوات من جيش الاحتلال كانت قد اقتحمت صباح اليوم حي البستان وباشرت بإفراغ المحال التجارية والاعتداء على أصحابها، كما هدموا محلًا تجاريًا تعود ملكيته للمواطن نضال الرجبي.