الأحرار: ما يفعله الاحتلال في "سلوان" هو لعبٌ بالنار وتجاوز للخطوط الحمراء

حركة الاحرار الفلسطينية
حركة الاحرار الفلسطينية

غزة - المشرق نيوز

رأت حركة الأحرار الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن ما تنفذه قوات الاحتلال الإسرائيلي من عمليات هدم لمنازل المواطنين في حي البستان ببلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة بأنه عدوانٌ خطير وجريمةُ تطهيرٍ عِرقي.

وقالت الحركة خلال بيان صحفي لها وصل صحيفة "المشرق نيوز" نسخة عنه: إن "هذا العدوان هو لعبٌ بالنار؛ فالقدس وأحياؤها خطٌ أحمر لا يٌمكن تجاوزه، والاحتلال يتحمل تداعيات ذلك".

وتساءلت "الأحرار" عن "دور السلطة وقيادتها وأزلامها الذين يستأسدون على شعبنا ويصمتوا على جرائم الاحتلال وعدوانه المستمر"، وفق البيان.

مضيفة خلال بيانها الصحفي: "ألا تستوجب هذه الجريمة وقف التنسيق الأمني ورفع اليد الثقيلة عن أبناء شعبنا ليأخذوا دورهم ويكونوا في ميادين العِزة ومواجهة الاحتلال بدلاً من قتلهم أو الاعتداء عليهم وضربهم وإهانتهم واعتقالهم في سجونها الظالمة".

ودعت "الأحرار" أهالي مدينة القدس والداخل المحتل إلى الانتفاض للتصدي لقوات الاحتلال، وقطع الطريق أمام تنفيذ مخططاتها الاستيطانية والتهويدية التي تستهدف المدينة المقدسة.

جدير بالذكر أن الأحد الماضي، انتهت المهلة التي حددتها بلدية الاحتلال لهدم 13 منزلًا في حي البستان من أصل 17 ينطبق عليها قانون "كامينتس" لهدم منازلها ذاتيًا، أو تتحمل تكاليف ذلك في حال اضطرت البلدية لإرسال طواقمها وجرافاتها لتنفيذ أوامر الهدم لمنازل الفلسطينيين.