بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية

19 دولة تُوصي بإدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا دون أية عوائق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

واشنطن - المشرق نيوز

دعت 19 دولة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية إلى ضرورة العمل على وقف إطلاق النار في كافة أراضي سوريا وإدخال المساعدات الإنسانية دون أية عوائق للبلاد.

حيث شاركت 19 دولة، وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وكندا ومصر وفرنسا وألمانيا واليونان والعراق وإيرلندا واليابان والأردن ولبنان وهولندا والنرويج وقطر والسعودية وتركيا والإمارات، إضافة إلى ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية، مساء الاثنين، في مؤتمر على مستوى وزراء الخارجية للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" بشأن سوريا في روما.

وقالت الدولة المشاركة خلال بيانٍ مشترك لها وصل صحيفة المشرق نيوز نسخة عنه، إنها "أكدت دعما حاسمًا للجهود التي تقودها الأمم المتحدة في إطار القرار 2254 للتأييد الثابت لوقف فوري لإطلاق النار في كل عموم البلاد، وإدخال المساعدات الإنسانية دون عوائق وبشكل آمن".

وأضافت الدول المشاركة " نؤكد على وحدة سوريا ووحدة أراضيها، وأننا لا نزال متمسكين بمواصلة العمل النشط على تحقيق حل سياسي شامل موثوق ومستدام بناء على القرار 2254".

وشدد المجتمعون، على أن هذا القرار "يمثل حلًا وحيدًا يُنهي الأزمة المستمرة منذ 10 سنوات في سوريا ويضمن أمن الشعب السوري وتنفيذ طموحاته".