وفد حماس برئاسة هنية يلتقي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب

صورة اللقاء
صورة اللقاء

بيورت - المشرق نيوز

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية، ووفد قيادة الحركة، صباح اليوم الإثنين 28 حزيران/ يونيو 2021، دولة رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور حسان دياب في السراي الحكومي في العاصمة اللبنانية بيروت. 
 
بدوره رحب "دياب" بوفد حركة حماس الزائر، مشيدًا بالصمود البطولي والانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني خلال المعركة الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا تمسك لبنان بالموقف التاريخي الوطني الداعم للقضية الفلسطينية. 
 
من جهته، ثمّن هنية موقف لبنان الرسمي والشعبي الداعم للقضية الفلسطينية، مؤكدًا رفض الشعب الفلسطيني لكافة مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل، وأن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان هم ضيوف في هذا البلد الكريم. 
 
وأضاف رئيس المكتب السياسي لحماس، أن "معركة سيف القدس جاءت كردّ طبيعي على عدوان الاحتلال على حي الشيخ جراح في القدس المحتلة والمصلين في الأقصى المبارك، مشددًا على أن المقاومة هي الخيار الوحيد لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين المحتلة، وحماية الشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال وجرائمه".
 
وأكد هنية، حرص حركته على إتمام المصالحة الفلسطينية، وتوحيد الموقف الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن وحدة الموقف هي أولى الخطوات الميدانية للانتصار على الاحتلال الإسرائيلي. 
 
داعيًا الحكومة اللبنانية إلى تسهيل حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الذين يتقاسمون مع أهلهم وإخوانهم اللبنانيين الآمال والآلام، ومنحهم الحقوق الإنسانية والاجتماعية لحين العودة إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها بفعل الاحتلال الإسرائيلي.

 

32aabce8-06b5-4838-ba17-7875ac4e1b7e.jpg
32aabce8-06b5-4838-ba17-7875ac4e1b7e.jpg
91bb0e8e-bc56-45da-94bf-7e21c432b2e6.jpg