الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

الاتصالات : إتمام مضاعفة سرعة 83٪ من خطوط الهاتف والانترنت

الاتصالات : إتمام مضاعفة سرعة 83٪ من خطوط الهاتف والانترنت
الاتصالات : إتمام مضاعفة سرعة 83٪ من خطوط الهاتف والانترنت

غزة / مشرق نيوز /

كشفت شركة الاتصالات الفلسطينية بالتل عن إتمامها نحو 83٪ من خطوط الهاتف والانتر نت في الأراضي الفلسطينية خلال شهر أيار الماضي.

وقال مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية بالتل عبد المجيد ملحم في بيان صادر إن هذا الانجاز يأتي بفضل الاستثمارات التي وضعتها بالتل في شبكتها وبنيتها التحتية الى جانب التخطيط المسبق للعملية والجهود الحثيثة التي بذلت من قبل طواقم الشركة الفنية والتجارية لاتمام العملية بأفضل جودة.

وأضاف ملحم أن السير بالعملية يأتي وفقاً للخطة المعدة ابتداءً من تاريخ نهاية أيار الماضي، وتمت مضاعفة السرعة لدى أكثر من 166,000 مشترك لغاية الان وتم إعلامهم بضرورة التوجه الى مزودي خدمة الانترنت من خلال وسائل الاتصال المعتمدة لدى بالتل لاتمام مضاعفة سرعة الانترنت لديهم.

وتابع" عملية مضاعفة السرعة جاءت نتيجة للاستثمارات الضخمة التي وضعتها بالتل في شبكتها وبنيتها التحتية وتطلب تطبيقها على أرض الواقع تنفيذ تعريفات على مختلف الاجهزة المرتبطة بالشبكة واحتاجت في بعض الاحيان الى تنفيذ أعمال ميدانية؛ الى جانب الاستمرارية بمراقبة الشبكة لضمان عدم تأثر جودة الخدمة نتيجة لعملية المضاعفة، وعلى الرغم من ذلك فقد نجحنا اليوم بمضاعفة السرعة لدى غالبية مشتركينا وانجزنا المرحلة الاولى من العملية قبل الوقت المحدد وبافضل جودة".

وأوضح ملحم أن المرحلة الثانية ستكون " الاصعب" نظراً لارتباطبها بالعديد من الصعوبات اللوجستية المتمثلة في بعد بعض مناطق المشتركين عن مقاسم الشركة وشبكتها؛ الى جانب بعض الجوانب الفنية الاخرى الا ان بالتل ستتعامل مع كل حالة بصورة منفردة لضمان مضاعفة السرعة لدى 93% من مشتركيها مع نهاية العام.