لتقديم اختبارات الثانوية العامة

التربية والتعليم: 84598 طالبًا وطالبة سيتوجهون غدًا الخميس إلى قاعات الامتحان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، استكمال التحضيرات من أجل عقد امتحان الثانوية العامة ابتداءً من صباح يوم غدٍ الخميس 24-6-2021، في جميع أنحاء الوطن، بما يشمل القدس والمحافظات الشمالية والجنوبية والمدارس الفلسطينية بالخارج، حيث سيتوجه 84598 طالبًا وطالبة إلى قاعات الامتحان، موزّعين على 896 قاعة.

وقالت "التربية والتعليم" خلال بيان صحفي لها وصل صحيفة "المشرق نيوز" نسخة عنه: إن "العدد الكلي للعاملين بلغ نحو 25 ألفًا، موزّعين ما بين مراقب ومصحّح وإداري وفنّي وعامل في الامتحان".

وأكد وزير التربية والتعليم بالحكومة الفلسطينية، مروان عورتاني على جهوزية الوزارة لعقد الامتحان رغم التحديات والآثار التي فرضتها جائحة "كورونا" والعدوان الأخير على القدس وقطاع غزة في كافة أرجاء الوطن، لافتًا إلى أن تجربة فلسطين العام الماضي قدمت نموذجًا ملهمًا يُحتذى به؛ وهو ما يؤكد أن هذه التجربة تُؤسس لعمل تكاملي تكاتفت فيه جهود الوزارة مع المؤسسات الرسمية والأهلية والدولية؛ للحفاظ على هذا الامتحان وجودته ومعاييره.

وأشار عورتاني، إلى أن تنظيم الامتحان يتم وفق قواعد البروتوكول الصحي؛ وبما يراعي معايير التباعد الجسدي، والوقاية والسلامة للطلبة ولطواقم الامتحان على حد سواء، مؤكدًا أن الامتحان يقوم على مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص؛ وبما يضمن معايير الجودة الشاملة في كامل إجراءاته.

وأعرب الوزير عورتاني عن تمنياته للطلبة بالنجاح والتوفيق، مستذكرًا طلبة المدارس، ومنهم طلبة الثانوية العامة، الذين ارتقوا شهداء خلال عدوان الاحتلال الأخير على القدس وغزة ومختلف أنحاء الوطن، مجددًا في الوقت ذاته اعتزازه بجهود أبناء السلك التربوي؛ على ما بذلوه من جهود ومتابعات في سبيل إنجاح عقد الامتحان وفق ما هو مُخطط له.