هنية يستقبل عددًا من قادة الأحزاب السياسية في مقر اقامته بموريتانيا

صورة من الاستقبال
صورة من الاستقبال

نواكشوط -  المشرق نيوز

استقبل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد قيادة الحركة، اليوم الأربعاء، عددًا من قادة الأحزاب السياسية الموريتانية، في مقر إقامته في العاصمة الموريتانية.

حيث استقبل هنية ووفد الحركة كلًا من السيد عبد السلام حرمه رئيس حزب الصواب، ثم السيد المختار سيدي مولود رئيس حزب المستقبل، ثم السيدة الناها مكناس رئيس حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم، ثم السيدة فالة رئيس حزب حوار، ثم السيد كان حاميدو بابا رئيس حزب حركة إعادة التأسيس، ثم السيد عبد الرحمن محمد الشيخ رئيس حزب الطلائع، كما التقى المنظمة الحقوقية السياسية مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية "إيرا".

وقد أعرب الزائرون عن تقدير الأحزاب الموريتانية وإشادتهم بصمود الشعب الفلسطيني وتصديهم للاحتلال ومواجهته لمخططاته، مؤكدون على وقوف الأحزاب الموريتانية إلى جانب الحق الفلسطيني.

وجدد قادة الأحزاب الموريتانية التأكيد على أن القدس قضية كل الأمة، ودعمهم لتمسك الشعب الفلسطيني بحقه ورفضه أي مساس بأرضه ووطنه.

من جانبه وضع وفد حركة حماس الوفود الزائرة في صورة التطورات السياسية التي سبقت وواكبت وتلت معركة سيف القدس والنتائج المترتبة عليها، واستراتيجية الحركة للتعامل مع هذه المتغيرات على قاعدة تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني وتعزيز برنامج المقاومة، والعمل على عزل الاحتلال في الإقليم وعلى المستوى الدولي ومواجهته بالوسائل المتاحة كافة.

كما استعرضت الحركة أمام الزائرين واقع الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده جراء جرائم الاحتلال وسياساته العنصرية الظالمة، وضرورة التحرك للتخفيف من هذه المعاناة، واستعادة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

f48eb23a-faca-4c16-8180-ad3b391f0c82.jpg
3115e420-59d3-49ae-aebd-b44d064f1f4c.jpg
b00df92e-09d7-4074-a5cf-1a0485a1a0d5.jpg