15 نقابة وجمعية أمريكية تصف إسرائيل بأنها دولة فصل عنصري

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

واشنطن - المشرق نيوز

تشهد نقابات معلمي المدارس والجامعات، والنقابات العمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، حراكًا غير مسبوق، تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، واصفة (اسرائيل) بأنها "دولة الفصل العنصري".

وأدانت نقابة عمال ولاية فيرمونت خلال بيان صحفي لها وصل صحيفة "المشرق نيوز" نسخة عنه، التطهير العرقي الذي تُمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ جراح وسلوان، والاعتداءات اليومية على المسجد الاقصى والهجمات الأخيرة ضد قطاع غزة.

ووصف البيان العمالي ما يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ 73 عامًا بسياسة تطهير عرقي من دولة الاستعمار الصهيوني بدأت منذ عام 1948 بطرد نحو 730 ألف فلسطيني من منازلهم قسرًا بقوة السلاح.

وأوضحت النقابات، أن تلك الاجراءات جاءت نتيجة المساعدات المالية الأميركية البالغة نحو 3.8 مليار دولار، والدعم السياسي الذي تُقدمه الإدارات الأميركية المتعاقبة لدولة الاحتلال الاسرائيلي.

ولفت البيان إلى أن مجلس إدارة نقابة عمال ولاية فيرمونت التي تضم في عضويتها نحو ثلاثين ألفًا صوتت بالإجماع لصالح التوقيع على البيان الذي يُدين الحرب التي قامت بها إسرائيل على قطاع غزة مؤخرًا

ودعا البيان النقابات الأميركية والعالمية إلى ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني، ومقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل لمعاقبتها على عنصريتها.

جدير بالذكر أن نشطاء مؤيدون للحق الفلسطيني لا يزالوا يتواصلون مع نقابات أخرى للتوقيع على هذا البيان، حيث وقعت عليه 15 نقابة ومؤسسة حتى اللحظة، منها نقابة العاملين في جامعة مينيسوتا، ونقابة المحامين المختصين بالتمويل الحكومي، ونقابة محامي الدفاع العام في نيويورك، وتحالف السود والملونين ضمن التيار التقدمي في الحزب الديمقراطي، ومنظمة يهود من أجل حق الفلسطينيين بالعودة، ولجان العمل التقدمية للتضامن مع فلسطين داخل الحزب الديمقراطي، ورابطة المحامين من أصول أفروأميركية.