خبر القيادي "فتوح" يُطلع القنصل العام بمدينة القدس على آخر التطورات والمستجدات السياسية

روحي فتوح
روحي فتوح

رام الله - المشرق نيوز

أطلع المفوض العام للعلاقات الدولية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، القنصل البريطاني العام في مدينة القدس فيليب هول، على آخر المستجدات السياسية والميدانية على الساحة الفلسطينية، فيما يتعلق باعتداءات الاحتلال المتواصلة على أبناء شعبنا الفلسطيني واصرار حكومة الاحتلال على تسيير مسيرة الأعلام الاسرائيلية لاستفزاز مشاعر المقدسيين والمسلمين في كافة أنحاء العالم.

 

حيث استعرض فتوح خلال اللقاء الذي عُقد في مكتبه برام الله اليوم الأربعاء، دور جمهورية مصر العربية في إعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، وكذلك بحثها في ملفات داخلية، كالمصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني في ضوء تأجيل الانتخابات الفلسطينية التي كانت مقررة في مايو أيار المنصرم.
 

وتطرق القيادي فتوح الى الحديث عما يحدث في القدس، والتي تشهد تطورات واجراءات عنصرية استفزازية، ومحاولة تنفيذ مخططاتهم الرامية الي تهجير لمئات العائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح، وسلوان، وحي بطن الهوى وغيرها من المناطق المختلفة.
 

وتحدث المفوض العام للعلاقات الدولية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، عن الجهود الاسرائيلية المبذولة في سبيل تعزيز التوسع الاستيطاني في كافة مناطق الضفة الغربية على حساب أراضي المواطنين برعاية ودعم الحكومات الاسرائيلية، المتتالية، بتوسيع الاستيطان في مناطق عِدة.
 

ووضع فتوح، فيليب في ضوء آخر تطور تحركات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها رئيس دولة فلسطين محمود عباس لمواجهة الحملة الاسرائيلية المبرمجة ضد مدينة القدس وضواحيها، ووقف الاستفزازات والاعتداءات والاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى من قبل المستوطنين.
 

من جانبه، جدد القنصل البريطاني في مدينة القدس، التأكيد على موقف بلاده الداعم لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ودعم جهود الشعب الفلسطيني لبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.