الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

كحيل: "المصريون" أكدوا لنا عدم ربط ملف "إعمار غزة" بالوضع السياسي والمصالحة

كحيل.jpg
كحيل.jpg

غزة/ المشرق نيوز/ فاطمة الدعمة

كشف رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين بغزة أسامة كحيل مساء اليوم السبت، تفاصيل اللقاء الذي جمعهم مع الجانب المصري حول بحث ملف إعادة إعمار قطاع غزة.

وقال كحيل في تصريح لـ "بي دي ان"، إن التوجه العام لدى المصريين خلال اجتماعنا معهم كان وفقاً لرؤيتنا المتمثلة بتولي الشركات الفلسطينية "الغزية" تحديداً عملية إعادة الإعمار.

وأضاف، أما بالنسبة للشركات المصرية لن تشارك في عملية إعمار غزة إلا لو طلبنا منهم ذلك في حال كان هناك بعض المشاريع النوعية التي لا يوجد لدينا خبرة بها.

وأوضح كحيل أن الآلات والمعدات التي دخلت إلى القطاع من مصر إضافة للعاملين كانت بمثابة مساعدة مجانية للمقاولين بغزة، لافتاً إلى أن كل مقاول تسلم مشروع قاموا بمساعدته دون مقابل وبالتالي استفادوا منهم.

وقال كحيل: نحن في شركات المقاولات جاهزون لإعادة الإعمار بشكل فوري، ونحاول العمل على تحويل التحديات إلى فرص، بحيث لا تقتصر عملية الإعمار فقط على الإعمار بحد ذاته، بل تكون إعمار وتنمية من خلال فتح مجال لتشجيع الصناعة الوطنية وفتح مجال لتشغيل المهندسين والعمال والخريجين.

وأكد، نحن جهة مهنية وموقفنا واضح، ولا علاقة لنا بالخلاف السياسي القائم، مضيفاً: "المصريين أكدوا لنا عدم ربط ملف إعمار غزة بالمصالحة ولا الوضع السياسي القائم."

وتابع كحيل، توجه اليوم وفد إلى القاهرة برئاسة زياد أبو عمرو ووزير الحكم المحلي ووزير الأشغال وعدد آخر من الوزراء والمسؤولين، ونأمل أن يستطيع الأخوة المصريين توحيد الجهود وأن يكون هناك تكامل في عملية الإعمار بدلاً من يكون هناك تنافس بين الجانبين سواء بالضفة الغربية أو قطاع غزة..