رغم تأجيل لقاءات القاهرة.. حراك الاعمار لا يزال متواصلا

قصف مساجد.jpg
قصف مساجد.jpg

غزة/ المشرق نيوز

 أجلت القاهرة، لقاءات الفصائل الفلسطينية، والتي كانت مقررة يومي السبت والاحد القادمين، فيما لم تعلن مصر السبب وراء تأجيل اللقاءات.

 

وكان من المقرر، أن تشمل لقاءات وفد فتح مع المصريين في القاهرة بلورة الاليات التي ستقوم السلطة الفلسطينية من خلالها بالإشراف على إعادة إعمار غزة وقيادة هذه العملية.

 

وكان من المقرر، ايضا، وفق مصادر في السلطة، بلورة الكيفية التي سيتم فيها تحويل الاموال وهوية الجهات التي ستشارك في اعادة الاعمار والطرق لمنع تحويل الاموال الى جهات غير معتمدة.

 

وسيصل القاهرة، وفدًا وزاريًا برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور زياد ابو عمرو ، وذلك لبحث موضوع إعادة إعمار قطاع غزة .

 

وسيضم الوفد كلا من وزراء: الاقتصاد خالد العسيلي ، والاشغال العامة والإسكان المهندس محمد زيارة ، والزراعة رياض العطاري، والحكم المحلي مجدي الصالح ، والمستشار في مكتب رئيس الوزراء الدكتور اصطيفان سلامة.

 

وسيناقش الوفد، في بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء اليوم الخميس، مع المسؤولين المصريين موضوع إعادة إعمار قطاع غزة، وآليات التنسيق والاستفادة من الدروس والعبر في التجارب السابقة، وكذلك الآليات الدولية لإعادة الإعمار واستبدال الآلية السابقة التي كانت قد اقرت من قبل الأمم المتحدة وإسرائيل.

 

وفي سياق اخر، استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم في القاهرة فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي، وشارك في اللقاء عدد من قادة الحركة.

 

ووجه هنية التحية لمروان البرغوثي وأسرته التي سجلت بمداد العز والافتخار صفحات من المقاومة والنضال.

 

وأكد الالتزام الوطني العام والالتزام الخاص من حماس وجهازها العسكري بأن موضوع تحرير الأسرى وقادة النضال الوطني على رأس أولويات الحركة وفي صلب المواجهة مع العدو كي يصل شعبنا ومقاومته إلى صفقة تطلق أسرانا من سجون الاحتلال.

 

كما جرى خلال اللقاء استعراض آثار النصر الذي حققته المقاومة وسبل تعزيزها خاصة في تعزيز الوحدة الوطنية.