الحية: لن ننتظر طويلاً لكي يقوم الاحتلال بإعادة فتح المعابر وإدخال المنحة القطرية كالسابق

خليل الحية.jpeg

غزة/ المشرق نيوز

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية الخميس، أنه لن يتم الانتظار طويلاً لكي يقوم الاحتلال بإعادة فتح المعابر وإدخال المنحة القطرية كالسابق.

وقال "الحية" خلال لقاء عبر قناة الأقصى: "إذا ما ظل ملف مسيرة الأعلام على الطاولة، فسيظل وقف إطلاق النار هشاً، ولا بد من العودة لكافة التزامات تفاهمات كسر الحصار، ووقف مشروع التهجير لضواحي القدس".

وخاطب الوسطاء بضرورة التقدم خطوات لإعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل 11/5 من آليات كسر الحصار، مبيناً أن حماس ليس لها أي شروط لإعادة الإعمار، لكنا نرفض أي شيء يمكن أن يعطل الإعمار.

وأشار إلى أن حركته بجهودها وميزانياتها الخاصة، بادرت لإيواء الناس، وترميم البيوت المتضررة ضرراً خفيفاً، مضيفاً "وضعنا هدفاً، أن نرمم جميع البيوت المتضررة ضرراً خفيفاً، كمرحلة أولى".

وطالب السلطة الفلسطينية بضرورة المبادرة لإعادة إعمار غزة، وألا تكون معطلا في هذا الملف.

وبشأن الأحدث في الضفة والقدس والداخل، قال "الحية": "نقول لأهلنا في القدس والضفة والـ48 أمانة الأمة عندنا وعندكم، ولذلك لا بد أن يرى الاحتلال منا ومنكم قوة".

وتابع "الاستجابة لنداءات الاحتشاد في الأقصى والقدس واجب وطني، واليوم ظهر معدن الشباب الفلسطيني عندما واجهوا المحتل في جنين، ونرسل التحية لأرواح الشهداء الثلاثة".

وأردفت "لا يمكن أن نرى أبناء شعبنا يضطهدون في القدس والضفة، دون أن نفعل شيئاً".