خبر الوزير "غنيم" يزور المنشآت المائية المُدمرة بفعل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

صورة من جولة الوزير غنيم
صورة من جولة الوزير غنيم

اطلع رئيس سلطة المياه الفلسطينية مازن غنيم، اليوم الاثنين، على حجم الأضرار التي لحقت بقطاع المياه نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، خلال جولة ميدانية في قطاع غزة.

وقالت سلطة المياه خلال بيان صحفي لها وصل صحيفة "المشرق نيوز" نسخة عنه: إن "الجولة شملت تفقد الأوضاع في محطة الضخ الرئيسية وأحواض الصرف الصحي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، موضحةً أنه نتيجة لاستهداف الخطوط الناقلة من محطة الضخ الرئيسية الى محطة المعالجة المركزية شرق جباليا، تم إعادة تحويل مياه الصرف الصحي إلى الأحواض مجددًا، والتي كانت قبل تجفيفها من قِبل سلطة المياه تهدد حياة أكثر من عشرة آلاف مواطن بالغرق بمياه الصرف الصحي".

مشيرة إلى أنها سارعت فور وقف العدوان الى العمل على إصلاح الأضرار ليعود ضخ المياه العادمة من المحطة كالسابق حفاظًا على حياة المواطنين.

فيما تفقد الوزير غنيم الأضرار الجسيمة التي لحقت بمضخة الصرف الصحي في منطقة "السيفا" نتيجة استهدافها من قٍبل الاحتلال الاسرائيلي ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل، وتجميع المياه العادمة في المنطقة المجاورة.

كما شملت الجولة محطة عامر التي تم تحويل مياه الصرف الصحي منها الى شاطئ البحر في منطقة السودانية، ما تسبب بمكرهة صحية وتلوث مياه البحر والذي أثر بشكل كبير على النشاط السياحي، خاصة في فصل الصيف.

وأوعز رئيس سلطة المياه للطواقم المختصة إلى ضرورة الاسراع في عمليات الإصلاح والصيانة لإعادة تشغيل محطة الصرف الصحي في بيت لاهيا ووقف تدفق المياه العادمة الى البحر.