بمشاركة نخبة من المبدعين والشعراء

الاتحاد الدوليّ للأدباء والشعراء ينظم الأمسية الشعريّة " غزة تنهض من جديد- فلسطين ثقافة شعب

أمسية -.jpg
أمسية -.jpg

بمشاركة نخبة من المبدعين والشعراء

الاتحاد الدوليّ للأدباء والشعراء ينظم الأمسية الشعريّة " غزة تنهض من جديد- فلسطين ثقافة شعب

غزة/ أحمد المشهراوي/ المشرق نيوز

نظم الاتحاد الدوليّ للأدباء والشعراء- في فلسطين اليوم الاثنين، الأمسية الشعريّة " غزة تنهض من جديد" ضمن سلسلة أمسيات "فلسطين ثقافة شعب"، بالتعاون مع اللجنة الشعبيّة للاجئين، بمخيم الشاطئ، بالشراكة مع بلدية غزة، وذلك في المكتبة المركزيّة التابعة لبلدية غزة، نخبة من المبعدين والمبدعات والشعراء، يتقدمهم بحضور د. عيسى الصادق، وكمال الحداد عضو مجلس إدارة الاتحاد، وكمال فايز الحداد أمين سر الاتحاد.

واستهلت الأمسية بكلمة ترحيبية قدمتها فدوى أبو ظاهر، نائبة مديرة قسم الشعر والأدب، رحبت خلالها بالحضور، وأشارت إلى أن الأمسية ستخصص للحديث عن صمود غزة وقوة إرادتها خلال العدوان الإسرائيليّ الأخير الذي استمر 11 يوماً.

أمسية 1.jpg
أمسية.jpg
أمسية 2.jpg
أمسية 5.jpg
 

وقد ألقيت العديد من القصائد الشعريّة، التي أشادت بتضحيات الشعب الفلسطينيّ وصموده وتحديه لآلة البطش الإسرائيلية، وما قدمته الأمهات من صبر وتحمل، وهنّ يقدمنّ أولادهنّ شهداء، وتناولَ الشعراءُ في قصائدِهم الحرب على  غزة وآثارها وماأحلَّ بها من دمار .

أمسية 3.jpg
أمسية 4.jpg
أمسية 6.jpg
 

حيث قدمها نخبة من الشعراء، وهم: د. سعيد السعودي، ود. كمال فايز الحداد، ود.عيسى الصادق، ووفاء أبو قينص، وفدوى أبو ظاهر، وسعيد الداعور، ورشاد أبو سخيلة، وفايز صالحة، وحمادة أبو عواد، وعبد الكريم عودة، وناريمان الريس، مي أبو نحل، ومحمود البسيوني، ومحمد تيم، وأحمد المشهراوي، ونسرين فؤاد، وعبير أبو عمرة، وكفا خيرة.

وقد كان يوماً ثقافيّاً رائعاً بمشاركاتِ الشعراء، وتقديم الفقرات الفنية.