حذرت من خطورة السباحة في الليل 

بلدية غزة تدعو المصطافين للالتزام بساعات السباحة المحددة

منقذ.jpeg
منقذ.jpeg

حذرت من خطورة السباحة في الليل 

بلدية غزة تدعو المصطافين للالتزام بساعات السباحة المحددة

لمشرق نيوزغزة/ ا

دعت بلدية غزة المواطنين المصطافين على شاطئ البحر لضرورة الالتزام بساعات السباحة المحددة والمعلنة وإتباع إرشادات المنقذين على شاطئ البحر حفاظاً على سلامتهم، موضحةً أنها نشرت عبر منصات البلدية ووسائل الإعلام المختلفة إرشادات خاصة بمواعيد السباحة وإرشاداتها.  

 

وأكدت البلدية أن الفترة التي يتواجد بها المنقذون في أبراج الإنقاذ تبدأ من الساعة 8 صباحاً وتنتهي عند الساعة 8 مساءً وهي الفترة المحددة للسباحة والتي يعمل بها المنقذون على تغطية شاطئ المدينة وإرشاد المواطنين بمناطق السباحة.

 

وأضافت أنها أقامت نحو 20 برجاً للمراقبة والإنقاذ على طول شاطئ المدينة ويعمل بها أكثر من 100 منقذاً مدرباً مزودًا بمعدات خاصة بالإنقاذ وجاهزة للتعامل مع أي طارئ خلال ساعات السباحة المحددة.

 

وبينت أن فرق الإنقاذ تقوم بإرشاد المواطنين وتوعيتهم بمناطق السباحة ونشر اللافتات والرايات على طول الشاطئ التي تحدد مناطق السباحة الآمنة للمصطافين، موضحةً أن الراية الصفراء تعني السماح بالسباحة، فيما تعني الراية الحمراء خطر السباحة، أما الراية السوداء فتعني بمنع السباحة في هذا المكان.

 

وحذرت البلدية المواطنين المصطافين الذين يخيمون على الشاطئ من السباحة في أوقات الليل والساعات الأولى من الصباح بسبب عدم وجود منقذين في هذه الأوقات إضافة لعدم وضوح الرؤيا لطلب المساعدة، مشيرة إلى خطورة السباحة في هذه الأوقات بسبب تغير الحالة الفيزيائية للبحر وتغير اتجاهات التيارات المائية والهوائية مع شروق الشمس مما يشكل خطراً على سلامتهم.