اجتماع مرتقب للجنة التنفيذية

خبر عزام الأحمد: نُحذر من مغبة تفجير الأوضاع الميدانية في مدينة القدس المحتلة

عزام الأحمد
عزام الأحمد


حذر عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، من مغبة تفجير الأوضاع الميدانية في مدينة القدس المحتلة مجددًا جراء نية المستوطنين تنظيم مسيرة استفزازية بالأعلام الاسرائيلية يوم الخميس القادم.

وقال القيادي الأحمد خلال تصريحاتٍ له تابعتها صحيفة "المشرق نيوز": إن "الاحتلال يعمل جاهدًا لتنفيذ مخططاته التوسعية والاستيطانية والتهويدية وتهجير المواطنين من أحياء بطن الهوى وحي الشيخ جراح المقدسي وتوسعة المستوطنات".

وأكد القيادي في حركة فتح، أن حكومة الاحتلال تسعى إلى تعقيد الأمور وتفجير الأوضاع أمام الجهود الدولية المتواصلة لتهدئة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وأشار الأحمد، إلى وجود هناك مواقف إيجابية من المجتمع الدولي حول القضية الفلسطينية، ومنها ضرورة الحفاظ على حل الدولتين، إضافة إلى التطور اللافت من الكونغرس الأميركي، ومطالبة أعضاء فيه بوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل وفرض العقوبات عليها.

في سياق منفصل، كشف الأحمد أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرر دعوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لعقد اجتماع لها يوم غدٍ الاثنين بهدف بحث التطورات الميدانية والتحركات السياسية.

نوه الأحمد، إلى أن الاجتماع سيبحث التطورات في المدينة المقدسة، وما يجري فيها من اعتداءات احتلالية والحراك الدبلوماسي وتعزيز الجهود العربية بما يتعلق بحقوق شعبنا واعادة توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.