في مكان اغتياله داخل غرفة القيادة تحت الأرض

ما مضمون الرسالة التي عثر عليها في حقيبة القائد القساميّ باسم عيسى؟

مقاومين-في-نفق-بقطاع-غزة.webp

في مكان اغتياله داخل غرفة القيادة تحت الأرض

ما مضمون الرسالة التي عثر عليها في حقيبة القائد القساميّ باسم عيسى؟

غزة/ المشرق نيوز

تحدث قيادي في كتائب الشهيد عز الدن القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" عن لحظة استخراج القائد القسامي باسم عيسى قائد لواء غزة، أحد قيادات الصف الأول في كتائب القسام، والمساعدين الهامين للقائد العام محمد الضيف، حيث عثر عليه مستشهداً داخل نفق تديره القسام كغرفة عمليات خاصة برفقة خمسة من الشهداء الآخرين، بينهم المهندس جمال الزبدة، ونجله أسامة، والقائد القساميّ جمال الطحلة.

وكانت "إسرائيل" استهدفت المجموعة داخل النفق المذكور الرابط بين شارع الثلاثيني والصناعة، بعدة صواريخ من الطيران الحربيّ، ثم قامت ببث غاز سام داخل النفق للقضاء على من بداخله.

باسم عيسى.jpg
 

وذكر القيادي القساميّ، ووحدات الانقاذ التي تابعة استخراج الشهداء، أنه عثر في الحقيقة الخاصة للشهيد باسم عيسى على رسالة احتفظ بها، بع أن وصلته من أحد أعضاء القسام، ولم يبلغ بها أحد، حتى المقربين منه، الذين تفاجأوا بمضمونها.

وجاء في الرسالة- كما وردت: أنّ أحد المجاهدين كان يقوم ليلته ضارعاً لله بأن يصطفيه، ثم يغلبه النعاس ليرى الرسول () فيحمله الرسول السلام للقائد أبي عماد (رحمه الله)، توجه المجاهد من صبيحته للقائد وقص عليه الخبر (على عيسى)، ليبكي أبو عماد.

 ويكرر عليه : الرسول قلك سلم عليّ؟ ويكرر المجاهد الإجابة بنعم. فقال أبو عماد له: إيش بدك مني؟ أجاب المجاهد: عملية استشهادية. 5.3.2016 في الليلة التالية عاد المجاهد مرةً أخرى ليخبر أبا عماد أن الرسول () يخبره بأنه من الطائفة القليلة، وإن مع العسر يسراً