"المشرق نيوز" تكشف سرّ السنوار الرقم (1111)

1111-.jpg

أطلقه السنوار فأثار عاصفة تكهنات

"المشرق نيوز" تكشف سرّ السنوار الرقم (1111)

غزة/ المشرق نيوز

كشف قيادي في حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس" لصحيفة "المشرق نيوز"، عن سر الرقم (1111) الذي أطلقه أطلق رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار وأثار عاصفة من الجدل والترقب على المستويات الفلسطينية والإسرائيلية والعربيّة والإقليميّة.

وكان السنوار أدلى بالتصريح أمس الاثنين في ختام زيارة مدير المخابرات العامة المصري عباس كامل لقطاع غزة في أعقاب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال القيادي عصام الدعليس، إنّ الرقم يعني قدرة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" على إطلاق رشقات من الصواريخ التي ستعم كل الكيان في دولة الاحتلال، موضحاً أن الرقم دفع دول في الإقليم للاستفسار عن الرقم الجديد.

1111.webp
 

وأوضح أنّه عند استفسار هذه الدول عن اختيار الرقم بالذات، تمّ الكشف عنه، وهو ذكرى استشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في 11-11 11 من تشرين الأول (نوفمبر)، حيث أكد السنوار في خطاباته الجماهيريّة الأخيرة على مكانة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وكانت "حماس" أطلقت 137 صاروخاً دفعة واحدة من قطاع غزة صوب تل أبيب، عقب استهداف دولة الاحتلال لبرج "هديل" القام على شاطئ البحر.

من أسباب الكشف

وأوضح الدعليس- للمشرق نيوز، أنّه من أسباب الكشف عن الرقم، هو الاتصالات والضغط الذي شكله الأسرى وقيادتهم داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذويهم للاستفسار، هل الرقم يعني عدد الأسرى المفرج عنهم، حيث يتداول الفلسطينيون في الشارع أن الرقم (1111) هو عدد الأسرى المفرج عنهم مقابل الجنود الذين تختطفهم "حماس" في قطاع غزة، حيث تقرر عقب ذلك الإعلان عن سر الرقم.

1111--.jpg
 

وكان  السنوار أكد أن حماس واثقة من انتزاع حقوق الأسرى مضيفا خلال حديثه عن مستجدات صفقة تبادل الأسرى المحتملة بين حماس وإسرائيل: “سجلوا على المقاومة الفلسطينية وحماس وكتائب الشهيد عز الدين القسام الرقم 1111 وستذكرون هذا الرقم إذا لزم”.

تصريح السنوار بشأن الرقم 1111 أثار فضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تعددت تكهناتهم عما

انتهى