بعد أيام من العدوان الإسرائيلي

الرّباع الغزيّ حمادة يتفوق على أبطال العالم في رفع الأثقال

محمد خميس حمادة 1.jpg

بعد أيام من العدوان الإسرائيلي

الرّباع الغزيّ حمادة يتفوق على أبطال العالم في رفع الأثقال

غزة- أحمد المشهراوي

حقق الرّباع الفلسطينيّ محمد خميس حمادة من قطاع غزة، لاعب المنتخب الوطني الفلسطيني، المركز التاسع ببطولة العالم للناشئين تحت 20 عاماً، في رفع الأثقال، والتي انطلقت الجمعة الماضي في العاصة طشقند في دولة أوزبكستان، ضمن منافسات المجموعة الأولى، وذلك بمشاركة واسعة من دول العالم، وحشد كبير من الرّباعين الشبان يمثلون المنتخبات الدوليّة، بحضور العديد من الشخصيات الرياضيّة الدوليّة والإقليميّة والعربيّة..

محمد خميس حمادة.jpg
 

ونجح الرّباع الفلسطيني في هذه البطولة التي تم تصنيفها بالمستوي الذهبي, واعتمادها من اللجنة الأولمبية الدولية، في منافسة الخطف بوزن 141 كجم، وبطريقة النتر وزن 176 كجم.

وكانت اللجنة المنظمة توجهت نحو إلغاء آخر رفعة صحيحة (كلين) للاعب الفلسطيني بسبب ارتدائه قميص مكتوب عليه (الحرية لفلسطين) باللغة الإنجليزية، مما كان سيحرمه من إحراز ميدالية في البطولة.

حمادة.jpg
 

وقال المدرب خميس حمادة، إن هذه النتيجة، هي انتصار للشعب الفلسطيني المحتل، حيث نجح اللاعب في تحقيق أرقام لأول مرة في تاريخ المشاركات الفلسطينية، مباركاً هذا الفوز الهام للاعب في طريق تقدمه نحو المشاركات العالمية، خاصة أنه تقدم على رباعين من دول العالم تشهد هذه الرياضة تقدماً لديها، وتوفر لها الإمكانات الكبيرة، رغم ضعف الإمكانات المتوفرة لديه.

وكان اللاعب حمادة التقى الأمين العام الاتحاد الدولي لرفع الأثقال محمد حسن جلود، الذي حثه على تقديم نتائج متقدمة تتناسب مع التضحيات الفلسطينية، وجرى الحديث عن أوضاع الرياضة في الوطن.

يذكر أن حمادة حقق الشهر الماضي المركز السابع في بطولة آسيا، وهو يطمح للوصول إلى أولمبياد طوكيو 2021 في وزن 89 كيلو.