تفاصيل اجتماع وزير الخارجية المصري مع نظيره الإسرائيلي بشأن قطاع غزة

سامح شكري وغابي اشكنازي.jpg
سامح شكري وغابي اشكنازي.jpg

القاهرة/ المشرق نيوز

كشفت وسائل اعلام عبرية مساء اليوم الأحد، تفاصيل لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الإسرائيلي جابي اشكنازي في العاصمة المصرية القاهرة.

ونقل موقع (واللا) العبري، عن أشكنازي قوله: "إن إسرائيل لن تسمح بإعادة إعمار غزة قبل انهاء قضية الأسرى الإسرائيليين في غزة".

أقوال أشكنازي جاءت خلال لقاء مع نظيره المصري سامح شكري في القاهرة، مشيراً إلى أن  إسرائيل ستعمل على منع استفادة حماس من قضية إعمار غزة.

وأضاف، "لن نسمح بوضع يؤدي فيه إعادة إعمار قطاع غزة لإعادة بناء قدرات حركة حماس، كما لن يتمكنوا من التقدم في إعادة الإعمار دون حل قضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين"، على حد تعبيره

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، وزير الخارجية الإسرائيلي جابي اشكنازي، في العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها إن الزيارة تأتي في إطار مساعي مصر الحثيثة والمتواصلة لإحياء مسار السلام والبناء على وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وهذه المرة الأولى التي يزور فيها وزير خارجية إسرائيلي، لمصر، منذ عام 2008.

وكان الرئيس المصري، يوجه باستمرار الجهود والاجتماعات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحماس.

قال موقع صحيفة (اليوم السابع) المصرية: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، "وجّه باستمرار الجهـود والاجتماعات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحركة حماس".وأوفد السيسي، رئيس جهاز المخابرات العامة، عباس كامل؛ لإجراء مباحثات مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، والجهات المعنية في إسرائيل حول تثبيت وقف إطلاق النار والتطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

كما أوفد الرئيس المصري، وفدا أمنيا رفيع المستوي إلى الأراضي الفلسطينية لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الاعمار ومناقشة سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة .

ووجه السيسي، الوفد لدفع جهود إنهاء الانقسام الفلسطيني مؤكدا على أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين الاحتلال والمقاومة.

ووجه الرئيس السيسي الوفد المصري لدفع جهود بناء الإنسان الفلسطيني مؤكدا على أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لعدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.