هل يتمكن (بينيت) من إعلان تشكيل حكومة مع (لابيد) اليوم؟..

لابيد - بينت.jpg

هل يتمكن (بينيت) من إعلان تشكيل حكومة مع (لابيد) اليوم؟..

القدس المحتلة/ المشرق نيوز

تسود حالة من الترقب في الحلبة الحزبية الإسرائيلية، بعد أن قال رئيس حزب “يمينا” نفتالي بينت مساء أمس السبت، في محادثات مغلقة، إنه قرر تشكيل حكومة مع رئيس “هناك مستقبل” يائير لابيد، وسيعلن عن ذلك مطلع الأسبوع الراهن.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية، فإن كتلة “يمينا” ستلتئم صباح اليوم لمناقشة الأمر، ما يشير إلى أن الإعلان قد يكون اليوم.

وألمح النائب عن الكتلة عاميحاي شيكلي عن رفضه للحكومة المتبلورة وكتب في حسابه على تويتر، أن هذه حكومة ترفرف فوقها أعلام سوداء.

وفي غضون ذلك، بدأت الشرطة الإسرائيلية تحقق في تنامي التحريض والتهديد ضد بينت في شبكات التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت صورة له وهو يعتمر الكوفية الفلسطينية.

ونُظمت الليلة الماضية، مظاهرة خارج منزل القطب في “يمينا” إيليت شاكيد لمطالبتها بعدم دعم هذه الحكومة، إلى جانب مظاهرة تأييدًا لها.

وبحسب تقارير صحفية فإن تشكيلة حكومة بينيت المرتقبة ستكون على النحو التالي: رئيس الوزراء نفتالي بينيت، يائير لابيد رئيس الوزراء بالتناوب ووزير الخارجية، بيني غانتس يواصل تولي وزارة الجيش، افيغدور ليبرمان وزير المالية، جدعون ساعر يتولى وزارة القضاء، إيليت شاكيد وزيرة الداخلية، ويتولى عيساوي فريج وزارة التعاون الإقليمي، وسيكون ثاني مواطن مسلم يتولى حقيبة وزارية في حكومة إسرائيلية.