الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

الحايك يوجه الشكر للرئيس السيسي على مبادرته بتقديم 500 مليون $ لإعادة إعمار قطاع غزة

علي الحايك.jpg
علي الحايك.jpg

غزة/ المشرق نيوز

تقدم رئيس جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين ونائب رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية السيد علي الحايك اليوم الثلاثاء، بالشكر الجزيل من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، على مبادرته بتقديم 500 مليون دولار لمشاريع إعادة إعمار قطاع غزة، التي سيتم اقتطاعها من قوت الشعب المصري المكافح، مثمناً دور الشقيقة مصر وشعبها في وقوفها الدائم بجانب قطاع غزة و كذلك محاولاتها الحثيثة لوقف اطلاق النار في القطاع.

وشدد الحايك في بيان صادر عن الجمعية  والاتحاد على ضرورة وقف اطلاق النار الذي طال جميع مناحي الحياة في قطاع غزة، خاصة المصانع والمنشآت الاقتصادية والصناعية والتجارية، وتضرر العشرات منها، جراء استهدافها بشكل متعمد من قبل الاحتلال، حيث قدرت خسائرها بعشرات الملايين من الدولارات.

وطالب الحايك في بيانه ، بضرورة تخصيص جزء من هذا المبلغ لإعادة هذه المنشآت الاقتصادية التي تضررت، وإعادة تشغيلها بسرعة و تشغيل الايدي العاملة، لافتاً إلى أن قطاع غزة كان يعاني من ارتفاع البطالة و الفقر الشديد قبل الهجمة الشرسة التي نفذها الاحتلال على القطاع.

وأوضح الحايك، أن هذه المبادرة ليست بغريبة عن مصر التي طالما دافعت عن القضية الفلسطينية وقدمت من أجلها الكثير من الشهداء و الجرحى و جهودها في المحافل العربية  والدولية من أجل الدفاع عن الحقوق الفلسطينية، ولا ننسى موقفها من المصالحة و اعادة اللحمة بين الكل الفلسطيني.

وفي نهاية البيان دعا الحايك، فخامة الرئيس السيسي لاستغلال الظروف العصيبة الراهنة للاستمرار في جهودها في اعاده اللحمة الفلسطينية  الدفع بتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون مسؤولة عن إعادة الإعمار، متمنياً لمصر مزيداً من التقدم و الازدهار وأن تبقى مصر هي قلب الوطن العربي النابض.

كما دعا الحايك، أيضاً جميع الدول العربية والصديقة للحذو مثل مصر في تقديم الدعم لشعبنا من اجل إعادة إعمار قطاع غزة بعد القصف الاسرائيلي الذي طال العديد من المنشآت والأبراج والمباني السكنية.