تنديد باستهداف المؤسسات الرياضية والإعلاميّة

نادي اتحاد بيت حانون الرياضيّ ينعى هداف الفريق ومهاجمه معاذ نبيل الزعانين

معاذ الزعانين 4.jpg

تنديد باستهداف المؤسسات الرياضية والإعلاميّة

نادي اتحاد بيت حانون الرياضيّ ينعى هداف الفريق ومهاجمه معاذ نبيل الزعانين

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

نعى نادي اتحاد بيت حانون الرياضي، أحد الأندية المنافسة على صدارة دوري الدرجة الممتازة، أبرز هدافي الفريق ومهاجمه معاذ نبيل الزعانين 21 عاماً، الذي استشهد أمام منزله في مدينة بيت حانون، شمالي قطاع غزة، برفقة اثنين من أقاربه.

وقال النادي في بيان له، نتقدم بمزيد من الحزن والأسى للأسرة الرياضية الفلسطينية، استشهاد أحد الأركان الهامة في فريق، ونجماً مميزاً ساهم في صعوده للدرجة الممتازة قبل موسمين، والبقاء فيها الموسم الماضي، وكذلك مساهماته في البطولات الأخرى، خاصة كأس القطاع على مدار السنوات الماضية.

معاذ الزعانين.jpg
 

وقدم النادي تعازيه لأسرة اللاعب الزعانين، وأكد على أن الرياضيّ سيبقى جزءاً من حملة الاستهدافات التي تطال الآمنين من ابناء شعبنا.

وكان اللاعب بدأ حياته لاعباً ناشئاً في صفوف اتحاد بيت حانون، ثم في الفريق الأول، وتنقل معه من الدرجة الثانيّة إلى الأولى، قبل الوصول إلى الممتازة، ومن أبرز أهدافه تسجيل هدفين في مرمى جاره أهلي بيت حانون، وتسبب بالهدف الثالث بركلة جزاء ترجمها زميله فكري حسّان، ليلمع صيته الكرويّ، وقد فاز في المباراة فريقه بنتيجة، 3-2، حيث توّج نفسه نجماً للفريق في هذا الديربي الذي يتسم بالقوة.

معاذ الزعانين 2.jpg
 

وظهر الشهيد الزعانين في نادي خدمات جباليا، قبل أن ينضم لنادي بيت لاهيا، ونال  لقب هداف دوري الدرجة الثانية برصيد 9 أهداف موسم 2015-2016.

كما سجل مع خدمات جباليا هدف الفوز على مضيفه السلام، قادت الفريق للدرجة الأولى، وفي مرمى المجمع الإسلامي، حيث أرجأ هذا الهدف تحدي المتأهل في الدرجة الثانية آنذاك، ومن أهدافه مع ناديه بيت حانون المميزة والمؤثرة، هدف المباراة الوحيد في مرمى التفاح، وآخر في مرمى الوفاق، والعديد من الأهداف الأخرى.

 يشار إلى أن الزعانين ثاني الشهداء خلال العدوان المتصاعد على قطاع غزة منذ أواخر شهر رمضان المبارك، بعد استشهاد لاعب نماء محمد سلمان الذي استشهد في اليوم الأول من العدوان الإسرائيلي.

من جهة أخرى، شهدت العديد من الملاعب والمرافق الرياضية في محافظات غزة المختلفة العديد من الأضرار نتيجة القصف المتواصل من الطيران الحربي، من بينها ملعب نادي الزيتون والهلال واتحاد الشجاعية والتفاح.

معاذ الزعانين 3.jpg
 

وقد استنكر اتحاد الإعلام الرياضي، الهجمة الشرسة التي طالت المؤسسات الرياضيّة والصحفية ومنازل الصحافيين، آخرها استهداف الصحفي الرياضيّ في صحيفة فلسطين اليوميّة علاء شماليّ، كما تمّ استهداف برج الجوهرة الذي يضمّ مقر الصحيفة والعديد من المؤسسات الصحفيّة الأخرى، وبرج الجلاء أحد المراكز الإعلامية الهامة والتي تشمل مكاتب إعلاميّة ووكالات أنباء وفضائيّات ومؤسسات تلفزة.

وأكد اتحاد الاعلام في بيان صحفي، أن هدف الاحتلال من وراء استهداف تلك المؤسسات الإعلامية ومنازل الإعلاميين، هو طمس الحقيقة وعدم إبراز جرائم الاحتلال البشعة التي يرتكبها دون أي محاسبة.

وطالب اتحاد الاعلام الرياضي الاتحاد العام للصحافيين العالميين، والاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، والاتحاد الآسيوي للاعلام الرياضي والاتحاد العربي، بالتدخل والضغط على حكوماتهم للضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها عن الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن أرضه وعن حقه في الحياة.