"مكس تريند" يدين اللقاءات التي جمعت الاحتلال مدراء لشركتي "فيس بوك" "وتيك توك"

مكس تريند.jpg

غزة/ المشرق نيوز

المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي "مكس تريند" يدين اللقاءات التي جمعت الاحتلال والمدراء التنفيذين لشركتي "فيس بوك" Facebook "وتيك توك" TikTok ويرفض مخرجاتها ويدعو لمواجهتها.

 يدين المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي "مكس تريند" عقد اجتماعات بين وزير القضاء الاسرائيلي بيني غانتس و المدراء التنفيذيين في "فيسبوك" و "تيك توك" عبر منصة زووم .

ويرفض المركز مطالب دولة الاحتلال الاسرائيلي من شركات التواصل الاجتماعي الالتزام بإزالة أي محتوى فلسطيني يحرض على اسرائيل او نشر معلومات تضر بسمعتها امام العالم في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم للتغطية علي جرائم ترتكب بحق الانسانية.

كما ينظر المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي "مكس تريند" بخطورة بالغة لهذا المنحني الغير اخلاقي والذي يمس بحرية الرأي والتعبير  والصحافة ويحد من تناقل المعلومات وتداولها وطمس الحقيقة.

و يعتبر المركز طلب اسرائيل من شركات التواصل الاجتماعي القيام بشكل استباقي في إزالة المحتوى  الفلسطيني والاستجابة السريعة للنداءات من المكتب الإلكتروني الحكومي الاسرائيلي هي جريمة جديدة تستدعي التحقيق والمحاسبة و محاكمة و معاقبة الشركات علي التواطيء مع الاحتلال الاسرائيلي في التغطية علي جرائمه .

ويطالب المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي "مكس تريند" المؤسسات الحقوقية والاتحادات الدولية والصحفية في العالم لمواجهة مخرجات الاجتماع الذي تعهدت فيه الشركات لإسرائيل التزامها بمخرجات الاجتماعات بسرعة وفعالية لمنع "المحتوي الفلسطيني " الذي ينشر على شبكاتهم.

المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي

#مكس _تريند