26 شهيد و 122 إصابة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

قصف.PNG
قصف.PNG

غزة- المشرق نيوز/

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء استشهاد 26 فلسطينياً بينهم 9 اطفال وسيدة و 122 اصابة بجراح مختلفة جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

واستشهد ثلاثة مواطنين في قصف شقة سكنية، في حي الرمال، وسط مدينة غزة.

كما استشهدت صباح اليوم المواطنة، أميرة صبح (57 عامًا)، إثر قصف قوات الاحتلال، لشقة سكنية في عمارة مكونة من ثمانية طوابق، في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

كما استشهد المواطن، سليم الفرا (37 عامًا)، متأثراً بجراحه التي أصيب بها بقصف قوات الاحتلال لمجموعة من المواطنين في حي المنارة بمدينة خانيونس.

وقصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي الليلة مناطق متفرقة في قطاع غزة شملت مصنعين شمال وشرق القطاع ، مما أدى لتدميرهم بشكل كامل.

وقال مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال دمرت مصنع أبو الخير شمال القطاع، ومصنع أبو عصر للثلج قرب دوار الكويت بحي الزيتون شرق غزة.

بدورها، استنكرت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة الليلة استهدف الاحتلال الاسرائيلي للمدنيين والأطفال في عدوانه على القطاع.

ودانت الجمعية في بيان لها القصف الاسرائيلي الذي أدى لارتقاء عدد كبير من المدنيين بينهم أطفال وإغلاق الاحتلال لمعبري كرم أبو سالم التجاري، وبيت حانون شمال القطاع.

ودعت الجمعية لضرورة تجنيب المنشآت المدنية والاقتصادية عن العمليات العسكرية، مطالبةً المجتمع الدولي بضرورة الضغط على الجانب الاسرائيلي لوقف الاعتداءات على مدينة القدس والمسجد الأقصى وقطاع غزة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على قطاع غزة، عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية رشقات كثيفة من الصواريخ على مدن تل أبيب والقدس وعسقلان ومستوطنات غلاف غزة، إثر اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى، والاعتداء على سكان أحياء مدينة القدس المحتلة، بعدما قد كانت أمهلت فصائل المقاومة إسرائيل حتى السادسة من مساء يوم الاثنين لوقف الجرائم بحق أهالي القدس، والانسحاب من المسجد الأقصى وإطلاق سراح جميع الأسرى الذين اعتقلوا خلال الدفاع عن المدينة المقدسة.