أبو حمزة: تاسعة البهاء ستكون حاضرة الليلة

بهاء ابو العطا 2.jpg
بهاء ابو العطا 2.jpg

غزة- المشرق نيوز/

أكد الناطق باسم سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، أبو حمزة، أن تاسعة البهاء ستكون حاضرة في جولة القتال الحالية مع الاحتلال الاسرائيلي.

وتعرف تاسعة البهاء في قطاع غزة بالساعة التاسعة مساءاً ويتم خلالها بالعادة إطلاق صواريخ على المدن الإسرائيلية.

وقصفت المقاومة الفلسطينية برشقات كبيرة مدينة القدس ومستوطنات غلاف قطاع غزة، فيما استشهد تسعة فلسطينيين في قصف لطائرات الاحتلال لمواطنين في مدينة بيت حانون شمال القطاع.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها وجهت "ضربة صاروخية للعدو في القدس المحتلة ردا على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة"، وذلك بعد انتهاء مهلة حددتها للاحتلال لسحب جنوده من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وإطلاق سراح جميع المعتقلين "خلال هبة القدس الأخيرة"، وقد انتهت في الساعة 6 من مساء اليوم.

من جهتها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت مدينة سديروت بـ30 صاروخا، كما أعلنت مسؤوليتها عن استهداف عربة عسكرية إسرائيلية شرق غزة بصاروخ موجه، وأكدت إصابة العربة.

وفي وقت لاحق، قال مراسلنا إن 9 فلسطينيين استشهدوا بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي على بيت حانون شمال قطاع غزة.

ويأتي هذه التصعيد بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال بعد اقدام المستوطنين وشرطة الاحتلال بتنفيذ جملة اقتحام للمسجد الأقصى وأحياء مدينة القدس، جرى خلالها الاعتداء على المصلين الفلسطينيين وتنفيذ حملات اعتقال واسعة في المدينة.