صندوق التشغيل ومؤسسة المواصفات ينفذان ورشتي عمل للمستفيدين من مشروع دعم المشاريع المنزلية

صندوق التشغيل.jpg

رام الله/ المشرق نيوز

نفذ الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال بالتعاون مع مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، ورشتي تدريب لمستفيدين من مشروع "دعم المشاريع المنزلية" الممول من مؤسسة التعاون الألماني GIZ ، في اطار التعاون المشترك والمتواصل بين المؤسستين.

وقدم التدريب كادر متخصص من مؤسسة المواصفات والمقاييس على مدار اليومين الماضيين أصحاب المشاريع المنزلية المدعومة من مشاريع صندوق التشغيل في محافظات القدس وبيت لحم والخليل.

واشتمل التدريب على مواضيع تتعلق بالشروط الصحية للإنتاج، والجودة ومدة الصلاحية وبطاقات البيان وطرق حفظ الأغذية.

وأكد المستفيدان ماهر وزوجته ندى، وهما أصحاب فكرة مشروع لانتاج وتسويق المفرزات من الخضار واللحوم في محافظة الخليل، استفادتهم من التدريبات في تطوير وإدارة مشروعهما وخصوصاً فيما يتعلق بالتعامل الصحي ومراعاة الجودة في التعامل مع التصنيع الغذائي.

من جهته قال المدير التنفيذي لصندوق التشغيل الأستاذ مهدي حمدان ان هذا التدريب يأتي بناءًا على مذكرة التعاون الموقعة بين الصندوق ومؤسسة المواصفات والتي تهدف الى العمل المشترك للنهوض بصغار المنتجين مما يضمن توفير فرص عمل وتحقيق التنمية الاجتماعية، وضمن التعاون المتواصل بين المؤسستين.

وأكد حمدان على أهمية هذه التدريبات في صقل مهارات وقدرات أصحاب المشاريع على إدارة مشاريعهم وتطويرها، مشيراً إلى أن برامج التدريب هي أحد اهم البرامج التي يعمل الصندوق على تنفيذها لمختلف الشرائح المستفيدة من مشاريعه.