القوائم المستقلة تعلق على احتمالية صدور قرار بتأجيل الانتخابات الفلسطينية

انتخابات.jpg
انتخابات.jpg

غزة/ المشرق نيوز

أكدت القوائم المستقلة المرشحة في الانتخابات التشريعية اليوم الخميس، على عدم امتلاك اية جهة الحق في إلغاء أو تأجيل الانتخابات العامة، وان سلطة الرئيس الفلسطيني تنحصر في الدعوة إلى الانتخابات العامة فقط.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقدته القوائم المستقلة أمام المجلس التشريعي في قطاع غزة، وذلك بعد الاجتماعات التشاورية التي نظمتها القوائم، من أجل اتخاذ موقف موحد وجامع في بيان مشترك حول احتمالية صدور قرار بتأجيل الانتخابات التشريعية.

وقال المتحدث باسم القوائم- رئيس قائمة صوت الناس المستقلة، إيهاب النحال: " بأن الاجتماع الذي عقد مثل 28 قائمة، وناقشوا احتمال تأجيل الانتخابات، واعتبروه إفشال مسار العملية الانتخابية.

وأكد النحال، بأن تمكين أهلنا في القدس، من الاقتراع هو حق دستوري تتكفل لجنة الانتخابات المركزية بضمانه للمقدسيين كافة أسوة بكافة الفلسطينيين، وذلك استناداً للمادة "115" من القرار بقانون رقم (1) لسنة 2007، بشأن الانتخابات العامة وتعديلاته، وهذا يعني ان اجراءها لا يتطلب اذناً من الاحتلال باعتبار القدس العاصمة الفلسطينية.

ونوه النحال، بأن لا تملك اية جهة الحق في إلغاء أو تأجيل الانتخابات العامة، وان سلطة الرئيس الفلسطيني تنحصر في الدعوة إلى الانتخابات العامة فقط، ليحال أمر تنظيم الانتخابات والاشراف عليها الى لجنة الانتخابات المركزية باعتبارها لجنة مستقلة لا تتلقى أوامر أو تعليمات من أية جهة كانت.

وحمل النحال، مسؤولية تأجيل الانتخابات على من يتخذ قرار تأجيلها، ويتحمل الإجراءات الشعبية والقانونية والسياسية.