تفاصيل- الداخلية بغزة تعلن آخر التطورات في مواجهة تفشي "كورونا" في القطاع

حظر تجول.jpg
حظر تجول.jpg

غزة/ المشرق نيوز

أكدت وزرة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة مساء اليوم الأربعاء، أنه في ضوء تقييم وزارة الصحة للحالة الوبائية لفيروس كورونا، تقرّر تمديد الإجراءات الوقائية القائمة حالياً لمدة أسبوع آخر.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، عبر مؤتمر صحفي مشترك بين وزاتي الصحة والداخلية بغزة: أنه سيستمر ذلك حتى الثلاثاء المقبل، حيث سنكون أمام تقييم جديد للحالة الوبائية.

ودعا البزم المواطنين إلى الالتزام بكافة الإجراءات المتخذة؛ تقديراً لخطورة الظرف الحالي في ظل وجود طفرات جديدة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تنفيذاً لقرار احتجاز المصابين غير الملتزمين بالحجر المنزلي، تم منذ مساء أمس وحتى اليوم إحالة 9 مصابين غير ملتزمين بالحجر المنزلي إلى مركز إصلاح وتأهيل خانيونس.

وتابع البزم: بدأت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية، وبالتعاون مع وزارة الصحة، بإجراءات ترقّب وصول القادمين من الدول الموبوءة بالطفرة الهندية كالهند وبنغلادش، وإحالتهم للحجر الإلزامي.

ودعا البزم في نهاية حديثه، أصحاب مراكز تقديم الخدمة والمولات والأسواق والعاملين فيها، إلى الالتزام التام بالتباعد وجميع الإجراءات الوقائية، تقديراً لخطورة الظرف الحالي.